الدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاح

ليفربول يحسم الديربي لمصلحته ويواصل مطاردة مانشستر سيتي على لقب البريميرليج

واصل ليفربول مطاردة مانشستر سيتي في الصراع الساخن بينهما على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

وحقق ليفربول فوزا ثمينا 2 / صفر على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة.

 

وارتفع رصيد ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي لمصلحة مانشستر سيتي، إلى 79 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطة وحيدة فقط عن الفريق السماوي (المتصدر)، لتستمر المنافسة الضارية بينهما قبل خوضهما مبارياتهما الخمس الأخيرة في المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون عند 29 نقطة، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، ويتأزم موقفه في صراع الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

 

ويتأخر إيفرتون، الذي لعب 32 مباراة في البطولة حتى الآن، بفارق نقطتين خلف بيرنلي، صاحب المركز السابع عشر (أولى مراكز الأمان)، بعد خوضه 33 لقاء.

 

وافتتح الأسكتلندي أندرو روبرتسون التسجيل لليفربول في الدقيقة 62 من صناعة الدولي المصري محمد صلاح، الذي لم يكتف بصدارته قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 22 هدفا، بعدما بات أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي صناعة للأهداف أيضا، عقب قيامه بـ13 تمريرة حاسمة حتى الآن.

 

وقضى (البديل) البلجيكي ديفوك أوريجي على آمال إيفرتون في اقتناص نقطة التعادل على الأقل، عقب تسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 85، ليحسم الفريق الأحمر (ديربي ميرسيسايد) لمصلحته.

 

ليفربول عجز في الدقائق الـ20 الأولى عن تهديد مرمى إيفرتون وسط تفوق للفريق الأزرق من حيث الاستحواذ على الكرة واللجوء للهجمات المرتدة.

 

أولى تهديدات ليفربول كانت في الدقيقة 21 عن طريق ساديو ماني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن تمر الكرة أعلى المرمى بقليل.

 

الدقيقة 24 سقط جوردون لاعب إيفرتون داخل منطقة الجزاء وسط مطالب من لاعبي فريقه باحتساب ضربة جزاء لكن حكم المباراة يرفع البطاقة الصفراء في وجه جوردون بداعي التحايل.

 

وحاول جوتا في الدقيقة 30 أن يصل لمرمى إيفرتون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من روبيرتسون لكن لا جديد لتظل النتيجة سلبية.

 

فرصة خطيرة كانت لصالح إيفرتون في الدقيقة 34 عن طريق عبد الله دوكوري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة سريعة لكن تمر الكرة بجوار القائم.

 

كرة مشتركة بين صلاح وكيتا تصل عند “مو” داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لكن تمر الكرة بعيدة عن مرمى بيكفورد ليظل إيفرتون في أمان من حيث النتيجة.

 

الدقائق الأخيرة من زمن أحداث الشوط الأول شهدت مشادة بين لاعبي الفريقين بسبب سقوط البرازيلي ريتارليسون المتكرر الأمر الذي جعل لاعبي ليفربول يرفضوا خروج الكرة وسط احتجاج من لاعبي إيفرتون.

 

وحاول نابي كيتا في الدقيقة 47 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء حل شفرة دفاع إيفرتون لكن تمر الكرة بعيدة عن المرمى دون خطورة.

 

فابينيو حاول هو الآخر في الدقيقة 55 بتسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء إلا أن دفاع إيفرتون يغلق جميع المساحات نحو المرمى.

 

وفي نفس الدقيقة أتيحت فرصة خطيرة للمشاكس الشاب جوردون ليسدد من داخل منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار القائم.

 

في الدقيقة 62، استطاع أخيرًا ليفربول من فك شفرة دفاع إيفرتون بعد عرضية من النجم المصري محمد صلاح داخل منطقة الجزاء تصل الكرة على رأس روبيرتسون ليحول الكرة في شباك بيكفورد لتصبح النتيجة (1-0).

 

فرصة هدف ثاني لصالح ليفربول أهدرها محمد صلاح بعد حصوله على كرة من أمام مرمى إيفرتون تمر الكرة أعلى المرمى في الدقيقة 66.

 

تسديدة صاروخية من لاعب إيفرتون جراي في الدقيقة 71 خارج منطقة الجزاء كادت أن تشعل المباراة لكن تمر الكرة بجوار القائم.

 

وكاد تياجو ألكانتارا أن يسجل هدفًا لصالح ليفربول في الدقيقة 83 بعد تمريرة من صلاح لكن بيكفورد يتألق ويبعد الكرة لركنية.

 

هدف التأمين جاء عن طريق أوريجي في الدقيقة 85 من كرة رأسية بعد تصويبة مقصية من لويس دياز ليفوز ليفربول بالمباراة بثنائية نظيفة.