الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يستضيف نوتينجهام ــ محمد صلاح يبحث عن ضحيته الـ27 في البريميرليج

يبحث النجم الدولي المصري محمد صلاح عن ضحية جديدة تضاف إلى قائمة ضحاياه خلال مسيرته مع فريق ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه نوتينجهام فورست في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات المرحلة الـ32 في بطولة البريميرليج على ملعب (آنفيلد) معقل الفريق الأحمر.

 

ولم يتمكن صلاح من التسجيل في شباك نوتينجهام فورست، الذي عاد للمنافسة في البريميرليج هذا الموسم بعد فترة طويلة قضاها في الدرجات الدنيا بالدوري الإنجليزي، وذلك خلال لقاء الفريقين بالدور الأول في أكتوبر الماضي.

 

وخلال مشواره مع ليفربول، الذي بدأ في يونيو 2017، لعب محمد صلاح ضد 29 فريقا في البريميرليج، تمكن خلالها من زيارة مرمى 26 فريقا، فيما استعصت شباك 3 فرق على (الفرعون المصري) حتى الآن، حيث يتعلق الأمر بفريقي سندرلاند وسوانسي سيتي، اللذين يلعبان حاليا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب) وكذلك نوتينجهام.

 

ويطمح محمد صلاح لقيادة ليفربول للثأر من خسارته صفر/1 أمام نوتينجهام في مباراتهما الأخيرة التي أقيمت بملعب (سيتي جراوند)، لاسيما في ظل الحاجة الماسة لـ(الريدز) للحصول على النقاط الثلاث.

 

ولا بديل أمام ليفربول سوى الفوز على نوتينجهام، إذا أراد التشبث بآماله الضئيلة في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البريميرليج المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويتواجد ليفربول في المركز الثامن قبل انطلاق منافسات المرحلة الـ32، أمس الجمعة، برصيد 47 نقطة من 30 مباراة، متأخرا بفارق 9 نقاط خلف نيوكاسل يونايتد، صاحب المركز الرابع، قبل خوض الفريقين مبارياتهما الثمانية الأخيرة بالبطولة.

 

واستعاد ليفربول نغمة الانتصارات التي غابت عنه في 4 لقاءات متتالية بالبطولة، بعدما سحق مضيفه ليدز يونايتد 6/1 في مباراته الماضية بالمسابقة، يوم الاثنين الماضي، حيث شهد اللقاء تسجيل صلاح هدفين.

 

وأحرز محمد صلاح 15 هدفا في البريميرليج هذا الموسم، ليتقاسم المركز الرابع مع ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، فيما بلغ رصيده التهديفي هذا الموسم 26 هدفا في 43 مباراة خاضها في كل البطولات حتى الآن.

 

ويأمل ليفربول في استغلال حالة عدم الاتزان التي يعاني منها نوتينجهام، الذي فشل في تحقيق أي انتصار بالمسابقة منذ فوزه على ليدز في الخامس من فبراير الماضي.

 

ولكن رغم ذلك، فإن نوتينجهام سيحاول بشتى السبل الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة، لإنعاش حظوظه في البقاء بالبطولة، حيث يحتل المركز الثامن عشر حاليا (الثالث من القاع) برصيد 27 نقطة من 31 لقاء، مبتعدا بفارق الأهداف فقط خلف إيفرتون، صاحب المركز السابع عشر (أولى مراكز النجاة)، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.