الدوري الإنجليزي

ليفربول يستعرض 10 أهداف تاريخية في مسيرة محمد صلاح بـ الدوري الإنجليزي

بات النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، الهداف التاريخي للفريق الأحمر في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأحرز محمد صلاح هدفين في شباك مانشستر يونايتد، خلال المواجهة التي حسمها فريق المدرب الألماني يورجن كلوب بسباعية بيضاء على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

 

ووصل النجم المصري لهدفه رقم 129، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، حيث سجل أهدافه الـ 129 مع ليفربول في البريميرليج، خلال 205 مباريات، كما قدم 57 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

ونشر الموقع الألكتروني الرسمي لنادى ليفربول، تقريرا عن أبرز 10 أهداف تاريخية في مشوار (الملك المصري) مع الفريق الأحمر، حيث جاء كالتالي:

 

الظهور الأول

بعد وصوله من روما الإيطالي، احتفل محمد صلاح بعودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف في أول ظهور له مع ليفربول، الهدف جاء أمام واتفورد في افتتاحية موسم 2017-18.

 

جائزة بوشكاش

أصبح صلاح أول لاعب في ليفربول يحصل على جائزة بوشكاش، لأفضل هدف في العام، الهدف جاء على هامش ديربي ميرسيسايد في ديسمبر 2017، ليفوز قائد منتخب الفراعنة بجائزة عام 2018 وفق تصويت المشجعين.

 

رائعة أخرى

واصل (الفرعون المصري) التوهج خلال موسمه الأول مع ليفربول، حيث سجل هدفًا رائعًا آخر في ملعب آنفيلد، خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع خلال التعادل 2-2 أمام توتنهام هوتسبير في فبراير 2018.

 

كتابة التاريخ

أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 32 هدفًا في 38 مباراة، حيث حقق الفائز بالحذاء الذهبي في ذلك الموسم هذا الإنجاز، حينما بدأ التسجيل خلال الفوز 4-صفر على برايتون في الجولة الأخيرة من موسم 2017-18.

 

الهدف 50

سجل (ابن نجريج) هدفه رقم 50 في الدوري الإنجليزي الممتاز، من هجمة مرتدة على ملعب ساوثهامبتون في أبريل 2019، حيث وصل لهذا الرصيد التهديفي عقب 61 مباراة في الدوري، ليصبح أسرع من أي لاعب آخر في تاريخ النادي.

 

صاروخ تشيلسي

“لا أفكر، أنا فقط أشعر!” هكذا أوضح صلاح كيف سجل هدفه خلال الفوز 2-صفر على فريقه السابق تشيلسي موسم 2018-19.

 

الآن ستؤمنون بنا

الهدف الذي جعل جمهور ليفربول يتأكد من أن انتظار ليفربول الذي دام 30 عاما للحصول على لقب الدوري، اقترب من نهايته، بصناعة أليسون بيكر، سجله (الفيراري) في الفوز 2-صفر على مانشستر يونايتد في يناير 2020.

 

نادي المائة

أصبح صلاح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، لينضم إلى روبي فاولر وستيفن جيرارد ومايكل أوين.

 

وحقق (مو) ذلك الإنجاز في المباراة رقم 151 عندما سجل هدفًا ضد برينتفورد في التعادل 3-3 في سبتمبر 2021.

 

هاتريك خرافي

لم يسجل أي لاعب ثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب (أولد ترافورد)، معقل فريق مانشستر يونايتد، قبل أن يحرز صلاح الهاتريك ضمن فوز ليفربول 5-صفر على الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر).

 

محطم الأرقام

حانت لحظة تحطيم الرقم القياسي، حيث تجاوز محمد صلاح الرقم القياسي الذي كان يحمله النجم السابق روبي فاولر بهدفه الثاني في شباك مانشستر يونايتد يوم الأحد الماضي.