الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يعلن أولى صفقاته الصيفية

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن أول صفقاته خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي ستنطلق رسميا الشهر المقبل.

 

وكشف ليفربول، الذي حصل على المركز الثاني في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عن ضم الموهبة البرتغالية فابيو كارفاليو جناح فولهام.

 

وأوضح ليفربول في بيان رسمي أن كارفاليو سينضم لصفوفه انطلاقا من يوليو المقبل.

 

ولم يوضح ليفربول أي تفاصيل تتعلق بضم صاحب الـ19 عاما، لكن موقع “ذا أتلتيك” البريطاني أشارة إلى أن قيمة شراء كارفاليو بلغت 5 ملايين جنيه إسترليني، ترتفع إلى 7.6 مليون بالإضافات والحوافز.

 

ويأتي ضم كارفاليو ليكون ثاني لاعب جناح يتعاقد معه ليفربول هذا العام، بعد الظفر بتوقيع الكولومبي لويس دياز من بورتو البرتغالي في يناير الماضي.

 

المثير أن ليفربول كان اتفق على ضم كارفاليو في يناير الماضي أيضا، لكنه لم يستطع إنهاء إجراءات الصفقة، بسبب غلق سوق الانتقالات الشتوي، وعدم تسجيل كافة الأوراق في الوقت المحدد.

 

وتأتي هذه التدعيمات في هذا المركز لتزيد الغموض بشأن مستقبل المصري محمد صلاح نجم ليفربول، في ظل تعثر مفاوضات تجديد عقده مع النادي الإنجليزي.

 

ويتفاوض صلاح مع إدارة ليفربول منذ عدة أشهر بشأن تجديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في صيف 2023، حيث يطلب مبلغا يتراوح بين 400 و500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا بحسب ما نشر في الصحافة البريطانية.

 

لكن ليفربول رفض طلبات صلاح المالية ما جعل هناك صعوبة حاليا في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقد اللاعب مما يجعل النادي يواجه خطر خسارة واحد من أهم لاعبيه في السنوات الأخيرة.

 

وأمام احتمالية حدوث السيناريو الأسوأ، وهو رحيل صلاح سواء في الصيف المقبل أو عقب نهاية عقده في يونيو 2023، قرر ليفربول التحرك لمواجهة هذا الأمر عبر ضم لويز ثم كارفاليو.