الدوري الإنجليزيساديو مانيمحمد صلاحنجوم

ليفربول يقدم أضخم عرض في تاريخه للتجديد لمحمد صلاح

قدمت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عرضا هو الأضخم في تاريخ النادي الأحمر من أجل تجديد عقد النجم الدولي المصري محمد صلاح، وفقا لتقرير صحفي بريطاني اليوم الاثنين.

 

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، حيث سيكون بإمكانه الرحيل مجانا عن الفريق بنهاية الموسم المقبل.

 

ولم يتوصل مسئولو ليفربول حتى الآن لاتفاق بشان تمديد تعاقد صلاح، بسبب الاختلاف بين الطرفين حول الراتب المالي.

 

وكشفت صحيفة “ذا أثليتيك” البريطانية أنه القلق يساور مسؤولو ليفربول بشأن مستقبل صلاح والسنغالي ساديو ماني طوال الأشهر الأخيرة من الموسم المنصرم، مشيرة إلى أنه كان هناك أمل داخل إدارة النادي بانضمام الثنائي إلى أليسون وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك وأندرو روبرتسون وفابينيو وجوردان هندرسون في توقيع عقود جديدة طويلة الأمد العام الماضي، لكن الصيف جاء وذهب دون حدوث أي جديد في أزمة اللاعبين، وأثبتت المفاوضات معهما أنها مشكلة كبيرة.

 

وأضافت الصحيفة أن ليفربول تقدم بعرض مالي لـ(الفرعون المصري) لم يسبق لأي لاعب في تاريخ النادي الحصول عليه، مضيفة أن مسؤولي ليفربول أن هذا العرض كاف لإقناع اللاعب بتمديد العقد.

 

أوضحت الصحيفة “من نواح عديدة، فإن استعداد ليفربول للالتزام بهيكل الأجور الأكثر تحفظًا أمر معقول وجدير بالثناء، لأن هذا الأمر يساعد في تقليل التوتر داخل غرفة الملابس”.

 

واستدركت قائلة “ربما تكون الحقيقة القاسية هي أن الأرقام التي كانت في أذهان إدارة النادي من أجل الاحتفاظ بصلاح وماني قبل عام أو عامين لم تعد قابلة للتطبيق في الوقت الحالي، حيث لم تعد كرة القدم في حالة ركود بسبب جائحة كورونا، خصوصا بين لاعبي النخبة، إذ تستمر الأجور في الازدهار خلال الفترة الأخيرة”.

 

وكشفت تقارير مؤخرا أن عرض ليفربول للتجديد مع صلاح كان زيادة الراتب البالغ 200 ألف إسترليني بنسبة 15%، وهو ما جعل اللاعب يشعر أن إدارة النادي لا تقدر مكانته كأحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم حاليا.

 

يذكر أن صلاح توج بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021-2022، بالاشتراك مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبر، حيث كانت هذه هي المرة الثالثة التي يحقق فيها هذا الإنجاز خلال مسيرته في الملاعب البريطانية.