الدوري الإنجليزي

ليفربول ينعش أماله في البريميرليج بالفوز على وولفرهامبتون

أنعش ليفربول آماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عقب فوزه الثمين 2-صفر على ضيفه وولفرهامبتون، اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة للمسابقة.

 

وارتفع رصيد ليفربول، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراة الماضية بتعادله سلبيا مع كريستال بالاس، إلى 39 نقطة في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، بعد خوضه 24 مباراة، متأخرا بفارق 6 نقاط خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، الذي لعب 25 لقاء.

 

في المقابل، توقف رصيد وولفرهامبتون، الذي لم يحقق أي انتصار للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وافتتح الهولندي فيرجيل فان دايك التسجيل لمصلحة ليفربول في الدقيقة 73، قبل أن يضيف النجم الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 77.

 

بهذا الهدف، رفع صلاح رصيده إلى 20 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات مع ليفربول، ليكرر (الفرعون المصري) هذا الإنجاز للموسم السادس على التوالي مع الفريق الأحمر.

 

وفي الموسم الحالي، أحرز صلاح 9 أهداف في الدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف وحيد في بطولات كأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة والدرع الخيرية.

 

بدأت المباراة بمحاولة هجومية أولى لليفربول في الدقيقة الثانية، حيث أطلق ستيفان بايتيتش تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها خوسيه سا، حارس مرمى وولفرهامبتون بسهولة.

 

ورد وولفرهامبتون بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث سدد جواو موتينيو من داخل المنطقة تصدى لها البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، ببراعة وأبعد الكرة لركنية أسفرت عن تسديدة مقصية من راؤول خيمينيز، مرت بجوار القائم الأيسر.

 

سرعان ما هدأ حماس الفريقين، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يقود محمد صلاح هجمة لليفربول في الدقيقة 19، حيث أرسل عرضية من جهة اليمين قابلها ديوجو جوتا بتسديدة بـ”عقب القدم” ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

أسرع ليفربول من إيقاعه في الدقائق الأخيرة، بغية تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وأرسل نونيز كرة عرضية لداخل المنطقة في الدقيقة 38، قابلها هارفي إليوت بضربة رأس مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

وعاد إليوت لتهديد مرمى وولفرهامبتون من جديد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث سدد كرة خطيرة زاحفة من على حدود المنطقة، لكن خوسيه سا أبعد الكرة لركنية أثمرت عن ضربة رأس من نونيز علت العارضة بقليل، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أفضلية نسبية من وولفرهامبتون على مستوى السيطرة بمناطق وسط الملعب، ولكن بلا فاعلية على المرمى.

 

ورغم ذلك، كان أول تهديد على المرمى في هذا الشوط من جانب ليفربول، حيث سدد هارفي إليتوت من على حدود المنطقة في الدقيقة 54 ولكن تصدى لها خوسيه سا بثبات.

 

بمرور الوقت، كثف ليفربول من هجماته، وأحرز الفريق الأحمر هدفا في الدقيقة 66 عن طريق نونيز، ولكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت لارتكاب ديوجو جوتا مخالفة قبل تسجيل المهاجم الأوروجواياني هدفه.

 

وحملت الدقيقة 73 البشرى لليفربول، عقب تسجيل فان دايك الهدف الأول لأصحاب الأرض.

 

ومن ركلة حرة مباشرة على يمين منطقة جزاء وولفرهامبتون، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها فان دايك بضربة رأس تصدى لها الحارس خوسيه سا بصعوبة شديدة قبل أن ترتد الكرة وتجد متابعة من جوتا الذي أرسل الكرة مجددا تجاه فان دايك الذي وضع الكرة برأسه داخل الشباك.

 

واستغل ليفربول الارتباك الذي طغى على أداء وولفرهامبتون عقب هدف فان دايك، ليضيف صلاح الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

 

وانطلق كوستاس تسيميكاس في الجبهة اليسرى واخترق منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية متقنة استقبلها صلاح بتسديدة مباشرة واضعا الكرة داخل الشباك.

 

مرت الدقائق المتبقية هادئة، حيث واصل ليفربول استحواذه على الكرة وسط استسلام لاعبي وولفرهامبتون للخسارة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر 2-صفر.