رياض محرزالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ماذا يحتاج رفاق صلاح ومحرز للتتويج بالبريميرليج؟

اقترب قطار بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2021/2022، من الوصول إلى محطته الأخيرة، في ظل استمرار الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول للتتويج باللقب.

 

ويمتلك مانشستر سيتي الحظوظ الأوفر لارتقاء منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي والرابع في المواسم الخمسة الأخيرة، لاسيما بعد فوزه الكاسح 5/1 على مضيفه وولفرهامبتون في لقائه الأخير بالمسابقة أول أمس الأربعاء.

 

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 89 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عنه في الموسم الماضي، وذلك قبل خوض الفريقين مباراتيهما الأخيرتين في البريميرليج هذا الموسم، وهو ما يعني أن وجهة اللقب المرموق سوف تتحدد في غضون أيام معدودة.

 

ويحتاج زملاء النجم الجزائري الدوري رياض محرز حصد 4 نقاط فقط في لقائه الأخيرتين بالبطولة، من أجل الفوز باللقب رسميا، دون النظر لنتائج ليفربول.

 

وخلال آخر مرحلتين، يحل مانشستر سيتي ضيفا على ويستهام يونايتد بعد غد الأحد في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يستضيف أستون فيلا في الجولة الختامية على ملعب (الاتحاد)، معقل الفريق السماوي في 22 مايو الجاري.

 

على الجانب الآخر، يخرج ليفربول، الذي يضم في صفوفه النجم الدولي المصري محمد صلاح، لمواجهة ساوثهامبتون في عقر داره يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يختتم مشواره باستقبال وولفرهامبتون بملعب (آنفيلد) في الجولة الأخيرة يوم 22 مايو أيضا.

 

وستكون الفرصة متاحة أمام السيتي لتوسيع الفارق مع ليفربول إلى 6 نقاط، حال انتصاره على ويستهام في المباراة المقبلة، نظرا لأنه سيخوض المباراة التي تجرى على الملعب الأولمبي قبل مواجهة ساوثهامبتون ضد ليفربول.

 

وسيكون ليفربول مطالبا حينها بالخروج من مباراة ساوثهامبتون منتصرا، حيث أن أي تعثر له سيمنح مانشستر سيتي التتويج باللقب رسميا، ويعني ذلك أن المان سيتي بحاجة للفوز على ويستهام، وتعثر ليفربول ضد ساوثهامبتون بالتعادل أو الخسارة قبل الجولة الختامية، حينها لن يكون مان سيتي مضطرا للانتظار حتى الجولة الأخيرة، ليحسم اللقب رسميا حال تعثر (الريدز).

 

أما حال انتصار الفريقين في الجولة المقبلة، فإن الحسم سوف يتأجل حتى الجولة الختامية، التي سيحتاج فيها ليفربول للانتصار بفارق هائل من الأهداف بشرط خسارة (السيتيزنز) في الوقت ذاته، حينها سيتساوى الفريقان في رصيد النقاط، لكن فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا سيكون متفوقا حينها في فارق الأهداف، الذي يبلغ حتى الآن 7 أهداف، ما لم ينجح ليفربول في تعويضه بآخر مباراتين.

 

يعني ذلك أنه حال خسارة السيتي مباراة واحدة من مواجهتيه المقبلتين وانتصار ليفربول في المقابل، ونجح الفريق السماوي في الحفاظ على فارق الأهداف لصالحه، فإنه سيتوج أيضا باللقب على حساب رفاق محمد صلاح.

 

كما سيكون التعادل في مباراة والفوز في الأخرى كافيا لمانشستر سيتي للفوز بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه، حتى في حال فوز ليفربول في مباراتيه المتبقيتين.

 

موقف الفريقين قبل آخر مرحلتين

الفريق عدد المباريات النقاط فارق الأهداف المركز
مانشستر سيتي 36 89 72 الأول
ليفربول 36 86 65 الثاني