الدوري الإنجليزيكيفن دي بروين

مانشستر سيتي يستعين بـ دي بروين للنجاة من فخ نيوكاسل في البريميرليج

أحرز النجم البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين هدفا وصنع مثله بعد قدومه من مقاعد البدلاء، ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على نيوكاسل.

 

وقلب مانشستر سيتي تأخره 1 / 2 أمام مضيفه نيوكاسل إلى انتصار مثير 3 / 2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، في المرحلة الـ21 للمسابقة.

 

وارتفع رصيد الفريق السماوي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي حقق انتصار الثالث على التوالي، إلى 43 نقطة، ليتقدم للمركز الثاني، بفارق نقطتين خلف ليفربول (المتصدر).

 

في المقابل، توقف رصيد نيوكاسل، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة هذا الموسم والرابعة على التوالي، عند 29 نقطة في المركز العاشر.

 

وبادر مان سيتي بالتسجيل بهدف رائع حمل توقيع نجمه البرتغالي بيرناردو سيلفا في الدقيقة 26، لكن سرعان ما رد نيوكاسل بهدفين عن طريق السويدي أليكسندر إيزاك وأنطوني جوردون في الدقيقتين 35 و37 على الترتيب.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني مع نزول دي بروين، الذي أحرز هدف التعادل لمصلحة انشستر سيتي في الدقيقة 74، قبل أن يصنع الهدف الثالث الذي أحرزه البديل النرويجي الشاب أوسكار بوب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

 

يذكر أن هذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، حيث فاز سيتي 1 / صفر في لقاء الفريقين الأول بالدوري الإنجليزي في آب/أغسطس الماضي، قبل أن يرد نيوكاسل الدين ويفوز بالنتيجة ذاتها في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في أيلول/سبتمبر الماضي.

 

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث أحرز نيوكاسل هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق شون لونستاف، لكن سرعان ما قرر حكم المباراة إلغائه بداعي وقوع زميله أليكسندر إيزاك في مصيدة التسلل ببداية اللعبة.

 

وتوقفت المباراة بعض الوقت بسبب علاج البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي، بعد سقوطه في كرة مشتركة مع لونستاف في الدقيقة السابعة.

 

وأجرى سيتي تبديله الأول مبكرا في الدقيقة السابعة، حيث خرج إيديرسون متأثرا بإصابته، لينزل بدلا منه الحارس البديل ستيفان أورتيجا.

 

وأضاع إيزاك فرصة افتتاح التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة 13، حينما تسلم تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى بواسطة ميجيل ألميرون، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة إلى خارج الملعب.

 

استشعر مانشستر سيتي الحرج، وسنحت له أول فرصة خطرة في الدقيقة 16 عن طريق بيرناردو سيلفا، الذي تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بها فوق العارضة.

 

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد جيريمي دوكو من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع.

 

وجاءت الدقيقة 26 لتحمل البشرى لجماهير مانشستر سيتي عقب تسجيل برناردو سيلفا الهدف الأول للفريق السماوي.

 

وتابع سيلفا تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيمن بواسطة كايل ووكر، ليقابلها بتسديدة أرضية رائعة بـ(عقب القدم)، واضعا الكرة على يمين السلوفاكي مارتن دوبرافكا، حارس مرمى نيوكاسل، وتعانق الشباك.

 

وكاد فيل فودين أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 29، بعدما سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، أعقبها تسديدة من داخل المنطقة بواسطة برناردو سيلفا، الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليصوب الكرة مباشرة، لكن دوبرافكا تصدى لها بصعوبة بالغة.

 

الذكاء الاصطناعي يكشف الفائز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2023

 

وواصل دوبرافكا تألقه بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة عبر جوليان ألفاريز في الدقيقة 33، ليبعد الكرة إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أحرز إيزاك هدف التعادل لنيوكاسل، بعدما تلقى تمريرة أمامية رائعة من برونو جيمارايش ليراوغ المدافع بمهارة، قبل أن يسدد بيمناه من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار أورتيجا.

 

واستغل لاعبو نيوكاسل حالة الصدمة التي عانى منها لاعبو سيتي عقب هدف إيزاك، ليحرز أنتوني جوردون الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 37.

 

وتوغل جوردون بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة متقنة بقدمه اليمنى، واضعا الكرة على يسار أورتيجا وتعانق الشباك.

 

ارتفعت معنويات لاعبي نيوكاسل عقب هدف التقدم، وأضاع إيزاك فرصة مؤكدة لتعزيز تفوقه في الدقيقة 40، حينما تلقى تمريرة أمامية لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد من داخل المنطقة برعونة، واضعا الكرة في منتصف المرمى، ليتصدى لها أورتيجا، وينتهي الشوط الأول بتقدم نيوكاسل 2 / 1 على مانشستر سيتي.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم متوقع من جانب مانشستر سيتي، الذي حصل عل ركلة حرة مباشرة من مكان قريب من منطقة الجزاء في الدقيقة 52، نفذها ألفاريز، الذي أطلق تسديدة صاروخية على يسار دوبرافكا، الذي أبعد الكرة باقتدار.

 

كثف سيتي من هجماته بمرور الوقت، وحاصر لاعبي نيوكاسل في منطقة الجزاء، وسدد فيل فودين كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 58، كان لها دوبرافكا بالمرصاد، أعقبها تسديدة أخرى من اللاعب ذاته ذهبت فوق العارضة في الدقيقة 60.

 

في المقابل، حاول نيوكاسل استغلال المساحات الخالية في دفاع سيتي، وكاد من إحداها أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 66، حينما تلقى إيزاك تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر، لكن أورتيجا تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة من أمامه، قبل أن يسدد برونو جيمارايش كرة أخرى في الدقيقة التالية من على حدود المنطقة، ارتدت من لونستاف.

 

وحصل سيتي على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 69 نفذها كيفن دي بروين بمجرد وصوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، لكنه وضع الكرة في الحائط البشري.

 

وأضاع ألفاريز فرصة مؤكدة في الدقيقة التالية، بعدما تابع عرضية من الجهة اليمنى، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الأرجنتيني، الذي سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

 

واصل سيتي هجومه المكثف، وسدد فودين من داخل المنطقة في الدقيقة 71، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع، ليترجم الفريق الضيف سيطرته على اللقاء بتسجيله هدف التعادل عن طريق دي بروين في الدقيقة 74.

 

وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي مانشستر سيتي، وصلت الكرة لدي بروين، الذي سدد تصويبة زاحفة مباغتة من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يمين دوبرافكا، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتحتضن شباكه.

 

واصل سيتي محاولاته الهجومية أملا في خطف هدف الفوز خلال الدقائق المتبقية من اللقاء.

 

وعلى عكس سير اللعب، سدد أنتوني جوردون من خارج المنطقة في الدقيقة 79، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية لمصلحة نيوكاسل لم تسفر عن شيء.

 

ورد مانشستر سيتي بتسديدة من داخل المنطقة من خلال رودري في الدقيقة 83، أبعدها دوبرافكا لركنية لم تثمر عن أي جديد.

 

وجاءت الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، ليحرز سيتي هدف الفوز القاتل عن طريق لاعبه الصاعد النرويجي أوسكار بوب، الذي تلقى تمريرة ساحرة من دي بروين، ليروض الكرة لنفسه ويراوغ دوبرافكا بهدوء، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية، محرزا الهدف الثالث للفريق السماوي، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.