الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يشدد الخناق على أرسنال في الدوري الانجليزي وهالاند يعادل رقم صلاح

حقق فريق مانشستر سيتي فوزًا سهلاً على حساب ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء أقيم على ملعب “الاتحاد” ضمن الأسبوع الـ31 من منافسات الدوري الإنجليزي.

 

السيتي احتاج إلى 25 دقيقة من أجل ضرب ليستر سيتي، فكان الهدف الأول من نصيب جون ستونز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يسجل النرويجي الهداف إيرلنج هالاند الهدف الثاني والثالث في الدقيقة 13 و25.

 

وقلّص النيجيري كيليتشي إيهياناتشو النتيجة لصالح ليستر سيتي بعدما سجل هدف فريق “الثعالب” الوحيد في الدقيقة 75 من زمن أحداث المباراة، لينتهي اللقاء عند نتيجة (3-1) لأصحاب الأرض.

 

واستطاع هالاند أن يواصل تربعه على قمة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، ليصبح رصيد النرويجي 32 هدفًا بفارق 9 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وصاحب المركز الثاني.

 

ورفع هالاند سجل أهدافه في منافسات الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023، إلى 32 هدفًا، ليتساوى مع رقم قياسي مسجل باسم النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول.

 

وكان صلاح أحرز 32 هدفًا مع ليفربول في موسم 2017-2018، ليضع نفسه على رأس قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي، منذ تأسيس نظامه الجديد في 1992.

 

وأصبح أمام هالاند، فرصة تجاوز محمد صلاح في مباريات مانشستر سيتي الثمانية القادمة في بريميرليج.

 

وتمكن هالاند من معادلة رقم صلاح، بالوصول إلى 32 هدفًا في عدد مباريات أقل، حيث خاض النرويجي 28 لقاءً، مقابل 36 مواجهة لنجم ليفربول.

 

ويحتاج هالاند إلى تسجيل 3 أهداف إضافية هذا الموسم، ليحطم الرقم القياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي، المسجل باسم آندي كول وآلان شيرر، لكل منهما 34 هدفًا في موسم واحد.

 

وسجل هالاند 47 هدفًا في 40 مباراة رسمية مع مانشستر سيتي، في موسم 2022-2023.

 

وأصبح ترتيب مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 70 نقطة من 30 مباراة، وبفارق ثلاث نقاط عن أرسنال والذي سيواجه فريق ويست هام، غدًا الأحد، على ملعب الأخير “الأوليمبي” في ديربي لندن.

 

وسيكون أمام مانشستر سيتي فرصة للوصول للصدارة حيث يمتلك السيتي لقاءً مؤجلاً ضد ويست هام في الأسبوع الـ28، إلى جانب مواجهة مباشرة مع خصمه أرسنال في 26 من الشهر الجاري.

 

في المقابل، أصبح وضع فريق ليستر سيتي صعبًا ليظل رصيد الفريق في المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة من 31 مباراة، حيث لم يتذوق الفريق الأزرق الفوز في آخر تسع مباريات من خلال الخسارة في ثمانٍ مباريات والتعادل في لقاء كان ضد برينتفورد.