الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يواصل انتفاضته بفوز كبير على بيرنلي في الدوري الإنجليزي

استعاد مانشستر سيتي وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / 1 على ضيفه بيرنلي، اليوم الأربعاء، في المرحلة الـ22 للمسابقة.

 

وتقمص النجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله الهدفين الأول والثاني لمانشستر سيتي في الدقيقتين 16 و22 على الترتيب، فيما تكفل الإسباني رودري بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 46.

 

في المقابل، أحرز البلجيكي أمين الدخيل هدف بيرنلي الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وشهدت المباراة، التي أقيمت على ملعب (الاتحاد)، عودة المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، الذي نزل إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء قبل ثلث ساعة على نهاية اللقاء، بعدما تعافى من إصابته التي أبعدته فترة طويلة عن الملاعب.

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي حقق انتصاره الـ14 في البطولة هذا الموسم والرابع على التوالي، إلى 43 نقطة، ليتقدم للمركز الثاني، بفارق الأهداف أمام أرسنال، المتساوي معه في نفس الرصيد، علما بأن الفريق السماوي مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع برينتفورد.

 

في المقابل، توقف رصيد بيرنلي، الذي تكبد خسارته الـ16 في المسابقة خلال الموسم الحالي، مقابل 3 انتصارات و3 تعادلات، عند 12 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

 

بدأت المباراة باستحواذ على الكرة متوقع من جانب مانشستر سيتي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق كيفن دي بروين، الذي سدد كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة، أبعدها جيمس ترافورد، حارس مرمى بيرنلي، بصعوبة لركنية لم تستغل.

 

بمرور الوقت، حاول بيرنلي الدخول لأجواء المباراة ومبادلة مانشستر سيتي الهجمات، ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى.

 

وجاءت الدقيقة 16 لتشهد الهدف الأول لمانشستر سيتي من خلال جوليان ألفاريز، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء عن طريق فيل فودين، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

حاول نجوم مانشستر سيتي استغلال حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو بيرنلي عقب هدف ألفاريز، ليعزز المهاجم الأرجنتيني النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 22.

 

وأرسل دي بروين الكرة بتمريرة رائعة من ركلة ثابتة خدع بها دفاع بيرنلي ووصلت لألفاريز داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة، واضعا الكرة على يمين ترافورد داخل الشباك.

 

البحرين تودع منافسات بطولة كأس آسيا

 

وكاد ماتيوس نونيز أن يحرز هدفا ثالثا لسيتي في الدقيقة 26، عندما سدد من داخل المنطقة في اتجاه الزاوية اليمنى ولكن تألق الحارس ترافورد وتصدى لها.

 

وشهدت الدقيقة 30 أول تسديدة لبيرنلي في اللقاء عن طريق زكي العمدوني، الذي سدد ضربة رأس، وصلت لأحضان البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي.

 

ورد يوشكو جفارديول بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، مرت بجوار القائم الأيسر، لينحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم مانشستر سيتي 2 / صفر.

 

وتضاعفت معاناة بيرنلي في اللقاء مع انطلاق الشوط الثاني، عقب تسجيل رودري الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 46 من أول هجمة للفريق المضيف خلال هذا الشوط.

 

وأرسل دي بروين تمريرة أمامية إلى فودين، الذي انطلق بالكرة من الجانب الأيمن حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يمرر كرة عرضية زاحفة للاعب الإسباني، الذي سدد مباشرة تصويبة أرضية من على حدود المنطقة، واضعا الكرة على يسار ترافورد وتهز الشباك.

 

حاول لاعبو بيرنلي تحسين النتيجة، وسدد العمدوني من خارج المنطقة في الدقيقة 52، غير أن الكرة ذهبت فوق العارضة، أعقبها تسديدة من خارج المنطقة عبر جوش براونهيل في الدقيقة 63 أمسكها إيديرسون بثبات.

 

وأجرى مانشستر سيتي تبديله الأول في الدقيقة 71 بنزول هالاند بدلا من دي بروين، ليعود النجم النرويجي للملاعب مجددا، بعد فترة طويلة غاب خلالها عن الفريق بسبب الإصابة، فيما نزل جاك جريليش بدلا من فودين في الدقيقة 77.

 

انحصر اللعب في منتصف الملعب بمرور الوقت، مع اطمئنان مانشستر سيتي على الحصول على النقاط الثلاث، قبل أن يفاجئ بيرنلي الجميع بتسجيله هدف الشرف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، عن طريق أمين الدخيل.

 

وتلقى الدخيل تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، فشل إيديرسون في إبعادها بغرابة شديدة، لتصل إليه وهو بمواجهة المرمى ويضع الكرة داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لمانشستر سيتي.