الدوري الفرنسيتنسدوري أبطال أوروبافيديوكيليان مبابي

مبابى.. نسبة رحيل النجم الفرنسي عن سان جيرمان تتراجع

أكد جيروم روتن، لاعب باريس سان جيرمان السابق أن علاقة كيليان مبابى وإدارة فريقه الفرنسي تحسنت بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة.

 

شدد النجم الفرنسي السابق، الذي يعمل حاليا كمحلل في قناة (آر إم سي) الفرنسية، على أن نسبة رحيل مبابى عن باريس سان جيرمان تقلصت، رغم كونها ما زالت مرتفعة.

 

ويعتبر روتن قريبا من بيئة مبابى وإدارة باريس سان جيرمان، وقال للقناة: “بحسب معلوماتي، العلاقة بين مبابي وإدارة النادي تحسنت. عندما اشتعلت الحرارة في ملف تجديد عقده في الصيف كانت نسبة رحيله تبلغ 99%، حاليا 65%، لكن ما زال أمامهم الكثير لعمله لتغيير موقفه”.

 

فيديو – رافاييل نادال يكرر انطلاقة 2014 عبر بطولة أكابولكو للتنس

وأكد روتن أن هدف مبابي في ريال مدريد الإسباني خلال لقاء ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ساهم في إذابة بعض الجليد في علاقته بالإدارة.

 

وأضاف “أخبروني أن كل شيء يمكن أن يتغير للأفضل. الجانب الرياضي مهم وسيؤثر في قراره، خصوصا ما سيفعله سان جيرمان ويحصده من ألقاب في نهاية الموسم، كما قالوا لي إن إقصاء ريال مدريد من دوري الأبطال يمكن أن يغير الأمور أيضا للأفضل، لكن الأمر لم يتم بعد”.

 

وأكد الدولي السابق أن ارتباط بقاء النجم الفرنسي الشاب بنتائج الفريق في دوري أبطال أوروبا يعتبر حافزا لإدارة باريس سان جيرمان لتحقيق ذلك في لقاء الإياب في (سانتياغو بيرنابيو).

 

واختتم روتن حديثه قائلا “بالنسبة لسان جيرمان فإن الجائزة مضاعفة، العبور لدور ربع النهائي وإعطاء مبابي سببا إضافيا للبقاء، فلنذهب لدوري أبطال أوروبا ونبدأ بإقصاء ريال مدريد ملك المسابقة”.

 

وينتهي عقد مبابي بنهاية الموسم الجاري، وقدم سان جيرمان عرضا فلكيا لبقاء اللاعب الشاب براتب أسبوعي قيمته مليون يورو، بحسب عدة تقارير إعلامية.

 

وكشفت صحيفة (ماركا) الإسبانية، عن صراع بين جهتين من المقربين لمبابي بشأن وجهته المقبلة، حيث يميل محامي اللاعب لتوقيع عقد طويل الأجل مع ريال مدريد.

 

وأضافت أن محامي المهاجم الفرنسي يرى أن الانتقال للملكي سيكون الخيار الأفضل لمبابي على المستويين الرياضي والتسويقي.

 

أما والدة مبابي، فايزة العماري، فتنصح ابنها بالتمديد مع سان جيرمان، واعتبرت هذه الخطوة أفضل طريقة لشكر باريس على كل ما قدمه الفريق في مسيرة اللاعب.

 

ويلعب مبابي في صفوف سان جيرمان منذ صيف 2017، عندما انضم معارًا من موناكو مع إلزامية الشراء مقابل 180 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *