الدوري الإنجليزي

مباراة أرسنال ضد نوتينجهام – فوز ساحق يصعد بالمدفعجية لصدارة البريميرليج

انتهت مباراة أرسنال ضد نوتينجهام فورست التي جمعت الفريقين اليوم الأحد في الجولة الـ 14 من البريميرليج بفوز ساحق 5-صفر لأرسنال ليصعتلي فريق المدفعجية صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز.

 

وأنهى أرسنال الشوط الأول متقدما بهدف سجله جابرييل مارتينيلي في الدقيقة الخامسة من المباراة.

 

وفي الشوط الثاني، أمطر أرسنال شباك نوتينجهام بأربعة أهداف سجلها ريس نيلسون في الدقيقتين 49 و52 وتوماس بارتي ومارتن أوديجارد في الدقيقتين 57 و78 .

 

ورفع أرسنال رصيده بذلك إلى 31 نقطة ليحتل صدارة جدول ترتيب البريميرليج متفوقا بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي فاز على ليستر سيتي 1-صفر أمس السبت في الجولة نفسها.

 

أمام نوتينجهام فورست فقد توقف رصيده عند 9 نقاط في المركز العشرين الأخير.

 

وشهدت مباراة أرسنال ضد نوتينجهام، الفوز العاشر لفريق المدفعجية هذا الموسم في الدوري الإنجليزي مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد، بينما تلقى نوتينجهام الهزيمة الثامنة له هذا الموسم مقابل انتصارين و3 تعادلات.

 

وبدأت المباراة بضغط كبير من أرسنال الذي حاول منذ البداية تسجيل هدف مبكر في شباك منافسه، معتمدا على المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس ومن خلفه الثنائي بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي.

 

وأسفر ضغط أرسنال عن تقدمه بالهدف الأول في الدقيقة الخامسة عبر مارتينيلي، الذي تلقى كرة عرضية من ساكا، ليضعها برأسه في شباك دين هيندرسون حارس مرمى نوتنجهام.

 

وبعد الهدف واصل أرسنال ضغطه بقوة، فيما لم يشكل هجوم نوتنجهام خطورة كبيرة على مرمى آرون رامسديل حارس أرسنال.

 

وفي الدقيقة 22 أضاع أرسنال فرصة تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريرات متبادلة بين اللاعبين داخل منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى مارتينيلي الذي سدد كرة أبعدها رينان لودي مدافع نوتنجهام قبل خط المرمى مباشرة، ثم ارتدت لساكا الذي سددها بعيدة.

 

واضطر الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، إلى إجراء تبديل مبكر في صفوفه، حيث أخرج ساكا الذي عانى من إصابة، ليدخل بدلا منه ريس نيلسون في الدقيقة 27.

 

وفي الدقيقة 28 كاد البرازيلي جابرييل مدافع أرسنال أن يهدي نوتنجهام هدف التعادل، حينما مرر الكرة بالخطأ لجيسي لينجارد لكن الأخير سدد كرة تصدى لها ويليام ساليبا مدافع أرسنال ليبعد الخطر عن مرمى فريقه.

 

ومع مرور الوقت هدأ أسلوب اللعب نسبيا، ولم يهدد أرسنال مرمى هيندرسون كثيرا، وأكتفى لاعبوه بالتمريرات القصيرة فيما بينهم.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز أرسنال بهدف .

 

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط أرسنال بقوة محاولا إضافة هدف ثان، فيما تراجع نوتنجهام إلى منطقة جزاءه خوفا من تلقي هدف ثان في شباكه.

 

وفي الدقيقة 49 سجل البديل ريس نيلسون الهدف الثاني لأرسنال، بعدما تلقى تمريرة من جابرييل خيسوس داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة تصدى لها دين هندرسون، قبل أن تعود إليه ويسددها مرة أخرى في الشباك.

 

وبعد ثلاث دقائق نجح اللاعب ذاته في إضافة الهدف الثاني له والثالث لأرسنال، بعدما تلقى كرة عرضية من جابرييل خيسوس ليضعها ببراعة في شباك هندرسون.

 

ولم يتوقف تألق أرسنال ولاعبيه عند ذلك الحد، بل واصل نجومه تشكيل الخطورة الكبيرة على مرمى هندرسون ودفاعه الذي لم يتمكن من إبعاد الخطر في أكثر من مناسبة.

 

وفي الدقيقة 57 سجل توماس بارتي الهدف الرابع، بعدما تلقى تمريرة من ريس نيلسون، ليسدد كرة بطريقة رائعة سكنت شباك هندرسون.

 

وواصل أرسنال ضغطه وهجومه محاولا إضافة هدف خامس، وهو ما تحقق في الدقيقة 77 عن طريق قائده مارتن أوديجارد، الذي تبادل الكرة مع جابرييل خيسوس داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية في أعلى المرمى مسجلا الهدف الخامس.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز أرسنال 5-صفر.