الدوري الإنجليزي

مباراة ليستر سيتي ضد مانشستر سيتي ــ دي بروين يقود (السيتيزنز) لصدارة البريميرليج مؤقتا

انتهت مباراة ليستر سيتي ضد مانشستر سيتي بفوز ثمين للفريق السماوي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

واعتلى مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه ليستر سيتي، اليوم السبت، في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة على ملعب (كينج باور).

 

وفي غياب النجم النرويجي إيرلينج هالاند، متصدر ترتيب هدافي البريميرليج حاليا، بسبب معاناته من الإصابة، تقمص النجم البلجيكي كيفن دي بروين دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 49.

 

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي حقق فوزه التاسع في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، إلى 29 نقطة في الصدارة مؤقتا، بفارق نقطة أمام أرسنال، صاحب المركز الثاني، الذي ربما يستعيد القمة من جديد حال فوزه على ضيفه نوتينجهام فورست، غدا الأحد، في نفس المرحلة.

 

في المقابل، توقف رصيد ليستر سيتي، الذي تكبد خسارته الثامنة مقابل 3 انتصارات وتعادلين، عند 11 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع)، مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

 

وجاءت بداية مباراة ليستر سيتي ضد مانشستر سيتي متوسطة المستوى، وكان الحذر هو السمة السائدة على أداء الفريقين في الدقائق الأولى من اللقاء.

 

وبمرور الوقت بدأ فريق مانشستر سيتي في فرض سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق ليستر سيتي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وكاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما مرر جواو كانسيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر، ارتقى إليها إلكاي جويندوجان وقابلها بضربة رأس لكنها وصلت سهلة للحارس دني ورد.

 

بعدها بثلاث دقائق كاد مانشستر سيتي أن يفتتح التسجيل عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير لكيفين دي بروين في الجانب الأيسر، ليمرر كرة عرضية قابلها رودريجو هيرنانديز بضربة رأس لكن الحارس ورد تألق وتصدى لها.

 

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية ،في المقابل واصل ليستر سيتي اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

 

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت أولى المحاولات الهجومية لفريق ليستر سيتي، عندما سدد هارفي بارنيس كرة قوية تصدى لها إيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي ببراعة.

 

ورد مانشستر سيتي في الدقيقة 28 عندما سدد كيفين دي بروين كرة قوية تصدى لها ورد ببراعة.

 

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء، وسط دفاع قوي ومنظم من لاعبي ليستر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط دفاع وهجمات مرتدة من لاعبي ليستر سيتي.

 

وبالفعل نجح فريق مانشستر سيتي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 49 ،عندما سدد كيفين دي بروين ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن قبل أن تعانق الشباك.

 

بعدها تخلى ليستر سيتي عن اسلوبه الدفاعي وبادل مانشستر سيتي الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة، وكاد ليستر أن يعادل النتيجة في الدقيقة 54 عندما لعبت كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء قابلها يوري تيليمانس بتسديدة مباشرة لمست يد الحارس إديرسون مورايس واصطدمت بالعارضة.

 

بعد تلك الهجمة استعاد فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه، وسط محاولات هجومية من ليستر سيتي، ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وبمرور الوقت تخلى ليستر سيتي عن حذره الدفاع وكثف من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل لم يتراجع مانشستر سيتي بل واصل هو الآخر شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف ثان.

 

وكاد ليستر سيتي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 77 عندما سدد كيليتشي إيهياناتشو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدف نظيف.