محمد صلاحالدوري الإنجليزي

مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد ــ 3 أرقام تاريخية تنتظر صلاح في كلاسيكو إنجلترا

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لصناعة التاريخ مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، خلال مشاركته في كلاسيكو إنجلترا.

 

ويستضيف الفريق الأحمر غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في قمة مباريات المرحلة الـ26 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وسيكون (الفرعون المصري) أمام أكثر من 3 أحداث تاريخيو خلال مسيرته مع ليفربول في البريميرليج، وذلك في مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد الذي يقام على ملعب (آنفيلد).

 

1- ويسعى صلاح لتسجيل هدف واحد على الأقل في شباك يونايتد، ليصعد لقمة الهدافين التاريخيين لليفربول في البريميرليج، بالتساوي مع روبي فاولر، أسطورة (الريدز) برصيد 128 هدفا لكل منهما.

 

وبعدما سجل هدفا خلال فوز ليفربول 2/صفر على ضيفه وولفرهامبتون يوم الأربعاء الماضي، رفع صلاح رصيده التهديفي مع الفريق إلى 127 هدفا في المسابقة العريقة.

 

2- يرغب (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، في الانفراد بصدارة الهدافين التاريخيين في مباريات الكلاسيكو الإنجليزي بالبريميرليج، والذي يتقاسمه حاليا مع النجم المعتزل ستيفن جيرارد برصيد 8 أهداف لكل منهما.

 

3- وحال تمكنه من زيارة مرمى يونايتد، سيكون فريق (الشياطين الحمر) الضحية المفضلة لمحمد صلاح، حيث سيصبح في تلك الحالة أكثر الأندية استقبالا للأهداف من (الفيراري)، طوال مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية.

 

وسجل صلاح 10 أهداف في مرمى مانشستر يونايتد خلال 11 مباراة لعبها ضده في جميع البطولات، بواقع 8 أهداف في الدوري الإنجليزي، وهدفين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

ويتقاسم يونايتد صدارة أكثر الأندية تلقيا للأهداف من صلاح مع توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي حاليا.

 

وبخلاف الأرقام القياسية الثلاثة، يطمح صلاح لمواصلة هوايته في هز شباك مانشستر يونايتد للمباراة السادسة على التوالي في جميع البطولات، والتي كان آخرها لقاء الفريقين الأخير بالبريميرليج، الذي انتهى بفوز فريق المدرب الهولندي إريك تين هاج 2/1 على ملعب (أولد ترافورد) في أغسطس الماضي.

 

ويسعى ليفربول للتمسك بآماله في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب البريميرليج، من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويحتل ليفربول المركز السادس في ترتيب البريميرليج حاليا برصيد 39 نقطة في 24 مباراة، متأخرا بفارق 6 نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الرابع، الذي لعب 25 لقاء.

 

في المقابل، يسعى مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثالث برصيد 49 نقطة لمواصلة نتائجه اللافتة في المسابقة خلال الموسم الحالي، كما يحلم أيضا بتحقيق انتصاره الأول في معقل ليفربول منذ أكثر من 7 أعوام.

 

ويرجع آخر فوز لمانشستر يونايتد في ملعب ليفربول إلى يناير 2016، حينما فاز على فريق المدرب الألماني يورجن كلوب 1/صفر.