محمد صلاحالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروبانجوم

محمد صلاح طمعان في “لدغ” الأفاعي

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، لقيادة فريقه نحو التأهل لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

 

مان سيتي.. جماهير (السماوي) ترد صفعة فيرجسون

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب (سان سيرو) بمدينة ميلانو الإيطالية في 16 فبراير الماضي قد انتهت بفوز ليفربول 2/صفر، حيث شهدت تسجيل صلاح الهدف الثاني للفريق الأحمر.

 

وكان الهدف الذي أحرزه صلاح في مباراة الذهاب هو الثاني له في سجل لقاءاته مع الفريق الملقب بـ(الأفاعي)، بعدما زار مرماه أيضا في بطولة الدوري الإيطالي موسم 2014/2015، عندما كان لاعبا في صفوف فيورنتينا.

 

وبات يكفي ليفربول الخسارة بفارق هدف وحيد في المباراة التي تجرى على ملعب (آنفيلد) من أجل استمرار مشواره في البطولة التي توج بها 6 مرات، كان آخرها عام 2019، في حين أصبح يتعين على إنتر الفوز بفارق 3 أهداف لتفادي الخروج المبكر من المسابقة التي فاز بلقبها 3 مرات.

 

وفي حال فوز إنتر بفارق هدفين سوف يلجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، وفي حال استمرار فارق الهدفين سوف يحتكما إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل.

 

توتنهام يسحق إيفرتون وهيونج مين سون يتجاوز رياض محرز

 

ويسعى صلاح لاستعادة حاسته التهديفية بعدما توقف عن التسجيل في مباراتي ليفربول الأخيرتين، أمام تشيلسي بنهائي كأس رابطة الأندية المحترفة وأمام ويست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وخلال 33 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز (الفرعون المصري) 27 هدفا، فيما قام بعشر تمريرات حاسمة لزملائه، ليتربع على صدارة هدافي ليفربول في الموسم الحالي.

 

وبينما يتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 19 هدفا، فإنه يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي دوري الأبطال برصيد 8 أهداف، بفارق 3 أهداف خلف الإيفواري سيباستيان هيلر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي (المتصدر).

 

ويأمل صلاح في تحسين ترتيبه بقائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، حيث يتقاسم المركز الـ18 حاليا مع النجم المجري الراحل فيرينك بوشكاش برصيد 36 هدفا لكل منهما، وذلك بعد إحرازه 33 هدفا مع ليفربول وهدفين مع بازل السويسري، وهدف مع روما الإيطالي.

 

ويبتعد صلاح بفارق 5 أهداف عن البرازيلي نيمار، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجم الأرجنتيني المعتزل سيرخيو أجويرو، اللذين يتشاركا في المركز السابع عشر بالقائمة برصيد 41 هدفا لكل منهما.

 

وبعدما زار شباك ميلان الإيطالي في مباراتي الذهاب والعودة بين الفريقين بمرحلة المجموعات بالنسخة الحالية لدوري الأبطال، يتطلع (الفيراري) لتكرار الأمر ذاته مع إنتر، الذي حقق فوزا كبيرا 5/صفر على ضيفه ساليرنيتانا المتواضع في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي يوم الجمعة الماضي.

 

مان يونايتد.. أحد نجوم النادي الإنجليزي يفكر في الرحيل

 

وبالنظر إلى التاريخ، فإن حظوظ ليفربول هي الأوفر بلا شك في الصعود لدور الثمانية في البطولة، بعدما فشل إنتر في تحقيق الفوز على منافسه الإنجليزي في مباراتيهما السابقتين بإنجلترا.

 

والتقى الفريقان للمرة الأولى على آنفيلد في الدور قبل النهائي للمسابقة عام 1965، حيث انتهى اللقاء بفوز ليفربول 3/1، قبل أن يتغلب (الريدز) 2/صفر على الفريق الإيطالي في اللقاء الآخر الذي جرى على الملعب ذاته بدور الـ16 لنسخة المسابقة عام 2008.

 

وبصفة عامة، التقى ليفربول مع إنتر في 5 لقاءات بدوري الأبطال، حيث حقق الفريق الأحمر 3 انتصارات، مقابل لقبين لنظيره الإيطالي.

 

محمد صلاح أمام إنتر

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
6 4 1 1 2 صفر