الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح ـ 5 مواجهات تنتظر الفرعون مع ليفربول بعد التوقف الدولي

يستعد النجم الدولي المصري محمد صلاح لخوض العديد من اللقاءات الهامة خلال الشهر الحالي مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الجارية حاليا.

 

ويخوض ليفربول 5 لقاءات هامة في سبتمبر الحالي على الصعيدين المحلي والقاري، يتطلع خلالها (الفرعون المصري) لقيادة الفريق الأحمر لمواصلة انطلاقته الناجحة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أو في بطولتي كأس رابطة الاندية المحترفة والدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

 

وستكون أولى المواجهات الخمسة أمام وولفرهامبتون على ملعب (مولينيو) يوم السبت القادم في الثانية والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الخامسة للبريميرليج.

 

ويأمل ليفربول خلال تلك المباراة في تحقيق انتصاره الرابع على التوالي بالبطولة ومواصلة المنافسة على الصدارة، حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

ويستهل ليفربول مشواره في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي هذا الشهر، بمواجهة مضيفه لاسك لينز النمساوي في الثامنة إلا الربع مساء يوم 21 سبتمبر الجاري، بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة في المسابقة القارية، التي تضم أيضا سانت جيلواز البلجيكي وتولوز الفرنسي.

 

ويعود ليفربول للمشاركة في الدوري الأوروبي بعد غياب طويل، بعدما أخفق في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بحلوله في المركز الخامس بجدول ترتيب البريميرليج الموسم الماضي.

 

مرتضى منصور وأبنائه خارج انتخابات الزمالك رسميا

 

ويعود ليفربول للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 24 من الشهر الحالي، حيث يلتقي مع ضيفه فريق ويستهام يونايتد في الرابعة عصرا بالمرحلة السادسة للمسابقة، على ملعب (آنفيلد)، الذي يستضيف بعدها بثلاثة أيام مواجهة أخرى لـ(الريدز) ضد ضيفه ليستر سيتي، في العاشرة إلا الربع مساء، بالدور الثالثة لكأس الرابطة (كأس كاراباو).

 

ويختتم ليفربول لقاءاته خلال الشهر الحالي بمواجهة من العيار الثقيل ضد مضيفه توتنهام هوتسبير يوم 30 سبتمبر بالدوري الإنجليزي في العاصمة البريطانية لندن.

 

وخاض محمد صلاح 4 لقاءات مع ليفربول في الموسم الحالي حتى الآن بالبريميرليج، بإجمالي دقائق بلغ 343 دقيقة، أحرز خلالها هدفين في مرمى بونمورث وأستون فيلا وقام بصناعة مثلهما.

 

وارتقى (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، للمركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي العريق، بعدما سجل 187 هدفا بمختلف المسابقات، متفوقا على الأسطورة ستيفن جيرارد.

 

وجاءت أهداف محمد صلاح خلال 307 مباريات لعبها مع النادي، الذي انضم لصفوفه في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي، فيما يتصدر الأسطورة الويلزي إيان راش قائمة الهدافين التاريخيين لليفربول برصيد 346 هدفا.

 

يذكر أن محمد صلاح تواجد ضمن القائمة الأولية المرشحة للحصول على جائزة (الكرة الذهبية) لأفضل لاعب في العالم هذا العام المكونة من 30 لاعبا, والتي أعلنت عنها مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الشهيرة مؤخرا، حيث من المقرر أن يتم كشف النقاب عن الفائز بالجائزة في أكتوبر المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس.