الدوري الإنجليزيكيفن دي بروينمحمد صلاح

محمد صلاح ودي بروين أبرز أهداف الدوري السعودي في العام القادم

يتصدر النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم قائمة نجوم الساحرة المستديرة، الذين يستهدف رحيلهم إلى بطولة دوري المحترفين السعودي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

وذكرت صحيفة “ميرور” في عددها الصادر صباح اليوم الأحد أن الصفقات التي أبرمتها الأندية السعودية من بطولة الدوري الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الحالي لم تنتهِ عند هذا الحد، وإنما ستكون هناك صفقات جديدة في صيف عام 2024.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن محمد صلاح وصانع الألعاب البلجيكي دي بروين، نجم فريق مانشستر سيتي يمثلان أبرز أهداف السعودية في الميركاتو المقبل.

 

وجذبت أندية الدوري السعودي للمحترفين عددًا من نجوم الدوري الإنجليزي هذا الصيف، حيث انضم البرازيلي روبرتو فيرمينو، والجزائري رياض محرز، والفرنسي سانت ألان ماكسيمين، والسنغالي إدوارد ميندي إلى فريق أهلي جدة.

 

كما انتقل البرتغالي روبن نيفيز إلى الهلال، والفرنسي نجولو كانتي والبرازيلي فابينيو إلى الاتحاد، والإنجليزي جوردان هندرسون إلى الاتفاق.

 

كما يضم الدوري السعودي (دوري روشن) حاليا، مجموعة أخرى من نجوم كرة القدم العالميين، يتقدمهم النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، الذي انتقل لفريق النصر، والفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق، الذي انتقل في الصيف الحالي إلى اتحاد جدة.

 

مانشستر سيتي يواجه ارسنال بحثا عن لقب الدرع الخيرية

 

ويمتد عقد محمد صلاح، الذي أكمل عامه الـ31 في يونيو الماضي، مع ليفربول حتى عام 2025، فيما ينتهي عقد دي بروين، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، مع مانشستر سيتي، حامل لقب البريميرليج في المواسم الثلاثة الأخيرة في العام ذاته.

 

ويعد محمد صلاح أحد أبرز نجوم البريميرليج منذ انتقاله إلى ليفربول في يونيو عام 2017 قادما من روما الإيطالي، حيث توج مع الفريق الأحمر بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، وتمكن من تحطيم مجموعة كبيرة من الأرقام القياسية، مما جعله أحد أعلى لاعبي المسابقة أجرا في الوقت الحالي.

 

ويستعد (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير (الريدز)، للموسم الجديد في البريميرليج مع ليفربول، الذي يسعى لقيادته لتحقيق لقب البطولة الغائبة عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، واستعادة البريق الذي فقده في الموسم الماضي، الذي شهد حلوله في المركز الخامس بترتيب البطولة، ليغيب عن المشاركة في النسخة الجديدة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويلعب ليفربول مباراته الأولى في الموسم الجديد مع مضيفه تشيلسي يوم الأحد القادم على ملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن.