الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يدخل قائمة تاريخية ثلاثية في ليفربول بعد هدفه في نوتينجهام

جذب النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الأضواء إليه، بعد تألقه مع (الريدز) أمس الأحد.

 

وواصل صلاح توهجه مع ليفربول، بعدما أحرز هدفا خلال فوز الفريق الأحمر الكبير 3/صفر على ضيفه نوتينجهام فورست، في المرحلة العاشرة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

واستغل محمد صلاح خطأ ساذجا من حارس مرمى نوتينجهام، ليحرز الهدف الثالث لليفربول، ليواصل هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات، محرزا هدفه الثاني في شباك الفريق الفائز بكأس أوروبا عامي 1979 و1980، بعدما سبق له التسجيل في مرماه خلال لقاء الفريقين بالدور الثاني للبريميرليج الموسم الماضي.

 

وأصبح (الفرعون المصري) ثالث لاعب في تاريخ نادي ليفربول يسجل في أول 5 مباريات في الدوري الإنجليزي على أرضية ملعب (أنفيلد) معقل الريدز، بعدما سبق له التسجيل في لقاءات بورنموث وأستون فيلا وويستهام يونايتد وإيفرتون في الملعب ذاته بالمسابقة هذا الموسم.

 

وكرر محمد صلاح إنجاز اللاعب الراحل هاري تشامبرز، أول من فعل ذلك في عام 1922، ثم جون ألدريدج عام 1987، ليدخل القائمة التاريخية الثلاثية.

 

كل ما تريد معرفته عن جائزة الكرة الذهبية 2023

 

وتخطى (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، النجم الإنجليزي المعتزل تيدي شيرينجهام، أسطورة فريق مانشستر يونايتد وتوتنهام، في قائمة ترتيب الهدافين التاريخيين للبريميرليج.

 

ورفع قائد منتخب الفراعنة رصيده التهديفي في المسابقة العريقة إلى 147 هدفا حتى الآن، بواقع 145 هدفا مع ليفربول وهدفين مع فريقه السابق تشيلسي، لينفرد بالمركز الـ12 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز حاليا، ويصبح على بعد 5 أهداف فقط لدخول قائمة النجوم العشرة الأوائل بالقائمة.

 

وتقدم (مو) للمركز الثاني بترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 8 أهداف، حيث يتقاسمه حاليا مع الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتربع على القمة.

 

وأحرز صلاح 10 أهداف في 13 مباراة هذا الموسم بمختلف المسابقات مع ليفربول، الذي خاض معه 318 مباراة بجميع البطولات منذ انضمامه للفريق عام 2017 قادما من روما الإيطالي، حيث أحرز خلالها 196 هدفا وقام بـ83 تمريرة حاسمة لزملائه.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق فوزه السابع مقابل تعادلين وخسارة وحيدة، إلى 23 نقطة في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط فقط خلف توتنهام هوتسبير (المتصدر)، بعد انتهاء 10 مراحل على بداية الموسم.