الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يستهدف العودة لشباك وست هام في البريميرليج

يخوض النجم الدولي المصري محمد صلاح مواجهة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) مع فريقه ليفربول.

 

ويحل الفريق الأحمر ضيفا على وست هام يونايتد في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الـ33 للبريميرليج.

 

ويتطلع صلاح خلال اللقاء الذي يجرى بالملعب الأولمبي في العاصمة البريطانية لندن، لهز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة العريقة.

 

وتمكن صلاح من التسجيل مع ليفربول في مبارياته الثلاث الماضية، حيث أحرز هدفا خلال تعادل (الريدز) 2/2 مع أرسنال، ثم سجل ثنائية في الفوز الكبير 6/1 على ليدز يونايتد، قبل أن يقود فريقه للحصول على 3 نقاط ثمينة، بتسجيله هدف الفوز خلال انتصاره الصعب 3/2 على نوتينجهام فورست يوم السبت الماضي.

 

ويحتل (الفرعون المصري) المركز الرابع حاليا في قائمة ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 16 هدفا، بفارق 3 أهداف خلف إيفان توني، مهاجم برينتفورد، الذي يحتل المركز الثالث حاليا.

 

ويسعى محمد صلاح للعودة إلى زيارة مرمى وست هام، بعدما غاب عنها في المباريات الثلاث الأخيرة التي جرت بين الفريقين في البطولة، حيث يعود آخر هدف أحرزه في شباك الفريق الملقب بـ(المطارق) إلى يناير 2021، حينما قاد الفريق الأحمر للفوز 3/1 في الملعب الأولمبي.

 

وبصفة عامة، سجل محمد صلاح 9 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى لزملائه خلال 11 مباراة لعبها أمام وست هام، علما بأنه حقق 4 انتصارات على الفريق اللندني وتعادل في مرتين، في حين تلقى 5 هزائم أمامه.

 

ورغم فوزه في آخر مباراتين بالبريميرليج، إلا أن مهمة ليفربول أصبحت صعبة للغاية في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويحتل ليفربول المركز السابع حاليا في ترتيب المسابقة برصيد 50 نقطة، بعد خوضه 31 مباراة، حيث يتأخر بفارق 9 نقاط كاملة خلف منافسه العتيد مانشستر يونايتد، صاحب المركز الرابع، الذي خاض 30 لقاء فقط.

 

وبالنظر إلى تلك الوضعية، فإن مهمة ليفربول حاليا باتت تتمثل في المشاركة في أي من بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر في الموسم القادم.

 

ويتواجد توتنهام هوتسبير في المركز الخامس حاليا بترتيب المسابقة، المؤهل لمرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي، برصيد 53 نقطة من 32 مباراة، متفوقا بفارق نقطتين على أستون فيلا، صاحب المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري المؤتمر.

 

ويأمل ليفربول في مواصلة تفوقه على وست هام في المباراة الثالثة على التوالي بينهما، لكن مهمته لن تكون سهلة في اجتياز عقبة منافسه، الذي يطمح لتعزيز آماله في البقاء بالمسابقة.

 

ويحتل وست هام المركز الثالث عشر في ترتيب البريميرليج حاليا برصيد 34 نقطة من 31 مباراة، حيث يبتعد بفارق 6 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط.