الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يستهدف 6 أرقام قياسية قبل الرحيل عن ليفربول

رغم الأرقام القياسية العديدة التي حققها محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي لكرة القدم خلال مسيرته معه التي بدأت عام 2017، لكن مازال هناك عدة أرقام قياسية يبحث قائد منتخب مصر لتحقيقها.

 

وكشفت صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية على موقعها الألكتروني الرسمي عن 6 أرقام قياسية يتطلع النجم الدولي المصري للوصول إليها قبل نهاية عقده الحالي مع ليفربول.

 

وجدد محمد صلاح (30 عاما) عقده مع النادي العريق في يوليو الماضي، ليظل مدافعا عن ألوان قميص الفريق الأحمر حتى يونيو 2025.

 

الرقم الأول

تسجيل 47 هدفا في موسم واحد كما فعل، إيان راش، في موسم 1983-1984 في جميع المسابقات، وكان صلاح قريبا من معادلة هذا الرقم في أولى مواسمه 2017-2018 برصيد 44 هدف في 52 مباراة، ولكن توقف عند هذا الحد.

 

الرقم الثاني

رقم آخر للأسطورة الويلزي، إيان راش، بتسجيل 44 هدفا في عام ميلادي كامل في جميع البطولات وذلك في عام 1986، وكان عام 2018 هو الأقرب للفرعون المصري لمعادة هذا الرقم لكن محمد صلاح توقف عند الرقم 37.

 

الرقم الثالث

أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، 5 أهداف وهو مسجل باسم 5 لاعبين في ليفربول، كان محمد صلاح قريبا من ذلك الرقم في مارس 2018 عندما سجل 4 أهداف في مباراة أمام واتفورد والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5/صفر.

 

الرقم الرابع

أكبر عدد مشاركات في بطولة دوري أبطال أوروبا والذي يمتلكه أسطورة الدفاع، جيمي كاراجر، برصيد 91 مباراة، لكن صلاح سيتوقف رصيده عند 66 مباراة ومهدد بعدم استكمال تلك المسيرة لأن ليفربول قريبا من عدم التأهل إلى البطولة بسبب موسمهم السيء تحت قيادة، يورغن كلوب.

 

الرقم الخامس

أكثر لاعب سجل هاتريك بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز وهذا باسم المهاجم، روبي فاولر، الذي أحرز 9 ثلاثيات في مسيرته مع الريدز، ولدى صلاح فقط حتى الآن 4 هاتريك في شباك واتفورد، بورنموث، ليدز يونايتد وأخيرا مانشستر يونايتد.

 

الرقم السادس

أكثر عدد من الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء باسم، ستيفن جيرارد، برصيد 32 هدف وهو الأمر الذي يؤرق محمد صلاح في الفترة الأخيرة بعد إهداره آخر 3 ركلات جزاء بقميص ليفربول

 

ولكن إجمالي عدد المرات التي سجل (الفرعون المصري) فيها ركلات الجزاء مع ليفربول كان 18 مرة.

 

ونجح صلاح في دخول قائمة هدافي ليفربول التاريخيين بوصوله للهدف رقم 183، والتساوي مع أسطورة الفريق روبي فاولر ليصبح في المركز السادس في ترتيب الهدافين.