الدوري الإنجليزيالدوري الفرنسيمحمد صلاح

محمد صلاح يعود لاهتمامات سان جيرمان بسبب مبابي

عاد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، إلى دائرة اهتمامات إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ويرغب مسؤولو سان جيرمان في تعويض صلاح لرحيل كيليان مبابي “المحتمل” عن ملعب (حديقة الأمراء)، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وفقا لتقرير صحفي بريطاني اليوم الاثنين.

 

وارتبط مبابي بالرحيل عن سان جيرمان للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف بعدما رفض تمديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية لما بعد عام 2024.

 

وزادت أزمة سان جيرمان ومبابي بعد التصريحات التي أطلقها النجم الفرنسي الشاب مؤخرا، التي هاجم فيها إدارة النادي وحملّها الفشل في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

رونالدو يمنع زميله السابق من الانضمام إلى النصر السعودي

 

وأعلن سان جيرمان صراحة أنه لن يسمح بفقدان “أفضل لاعب في العالم” على حد تعبير القطري ناصر الخليفي رئيس النادي، مجاناً الصيف المقبل، في محاولة للضغط عليه إما للتجديد أو الرحيل خلال الصيف الحالي.

 

ونقلت شبكة (العين الإخبارية) عن موقع (فوتبول إنسايدر) البريطاني الألكتروني في تقرير له إلى أن باريس سان جيرمان وضع (الفرعون المصري) كأولوية وهدف رئيسي له حال رحيل مبابي عن الفريق هذا الصيف كي يكون خليفته.

 

وعلى الجانب الآخر، تستعد إدارة ليفربول جيداً لإمكانية وصول هذا العرض بأكثر من سيناريو سواء بالموافقة أو الرفض، وفقا للموقع البريطاني.

 

وإذا كان محمد صلاح أصبح النجم المتبقي الوحيد من الثلاثي الهجومي الشهير لليفربول، بعد رحيل السنغالي ساديو ماني لبايرن ميونخ الألماني ثم البرازيلي روبيرتو فيرمينو لأهلي جدة السعودي، فإن فقدانه سيكون صعباً للغاية على الفريق الذي عانى من تراجع لافت في النتائج الموسم الماضي.

 

وفشل ليفربول في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم المنصرم، بعد احتلاله المركز الخامس، ليخفق في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

 

كما عجز الفريق الأحمر أيضا عن التتويج بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفين اللذين كان يحمل لقبهما، فضلا عن خروجه المبكر من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بخسارته القاسية 2/6 أمام ريال مدريد.

 

وزعم تقرير فوتبول إنسايدر أن ليفربول سيوافق على رحيل صلاح صوب حامل لقب الدوري الفرنسي في الموسمين الماضيين، بشرط وحيد هو وجود عرض مغر ومذهل ماليا وعلى سبيل الإعارة لمدة موسم واحد وليس البيع.

 

وربما يرجع السبب في ذلك، هو تعاقد ليفربول مؤخرا مع المجري دومينيك سوبوسلاي، جناح لايبزج الألماني، الذي يلعب في نفس مكان صلاح، ويعتبره كثيرون البديل المستقبلي لقائد منتخب (الفراعنة).

 

ويرتبط صلاح بعقد مع مسؤولي قلعة (أنفيلد رود) حتى صيف 2025، حيث يتقاضى راتبا يقدر بـ350 ألف إسترليني في الأسبوع، كأغلى اللاعبين أجراً في تاريخ النادي الإنجليزي العريق.

 

موتسيبي يعلن موعد انطلاق دوري السوبر الافريقي ويكشف المسمى الجديد للبطولة

 

وتحدثت تقارير في وقت سابق عن حدوث أكثر من جلسة بين محمد صلاح وناصر الخليفي تم خلالها التطرق لمسألة تمثيل (الملك المصري) لباريس سان جيرمان.

 

ولم يكشف صلاح عن موقفه من الانتقال للعاصمة الفرنسية بعد، سواء بالرفض أو القبول، لكن اللاعب عبر عن حسرته لفشل ليفربول الموسم الماضي في التأهل لدوري أبطال أوروبا، مما قد يجعل الانتقال للنادي الفرنسي معوضاً له عن هذا الفشل، وسيمنحه فرصة المنافسة على الكأس ذات الأذنين.

 

وعلى النقيض، فإن الكولومبي رامي عباس، وكيل محمد صلاح، أعلن أكثر من مرة استمرار (الفيراري) في صفوف ليفربول في الموسم المقبل، حتى رغم فشل الفريق في التواجد بدوري الأبطال وخوضه منافسات بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).