الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يعود للقائمة الأساسية ـ ليفربول يطمح لمواصلة الانتصارات أمام توتنهام

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لمواصلة ملاحقة مانشستر سيتي في صراع المنافسة المبكر بينهما على صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويحل ليفربول ضيفا على توتنهام هوتسبير في السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة السابعة للمسابقة العريقة، على ملعب (وايت هارت لين) بالعاصمة البريطانية لندن.

 

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني بترتيب البطولة برصيد 16 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية.

 

وربما ينقض ليفربول على القمة في تلك الجولة، حال فوزه على توتنهام وخسارة مانشستر سيتي أمام مضيفه وولفرهامبتون في مباراتهما التي تجرى بنفس المرحلة، والتي تسبق مواجهة الفريق الأحمر مباشرة.

 

وافتتح ليفربول مشواره في البريميرليج خلال الموسم الحالي بالتعادل 1/1 مع مضيفه تشيلسي، قبل أن يحقق 5 انتصارات متتالية على كل من بورنموث 3/1، ونيوكاسل يونايتد 2/1، وأستون فيلا 3/صفر، ووولفرهامبتون 3/1، وويستهام يونايتد بالنتيجة ذاتها.

 

ويرغب محمد صلاح في مواصلة كتابة التاريخ من خلال المساهمة في هز الشباك لمصلحة ليفربول للمباراة الـ13 على التوالي في الدوري الممتاز، بعدما عادل إنجازه السابق، الذي حققه عام 2021، بمشاركته في التسجيل خلال 12 لقاء متتاليا، وذلك عقب تسجيله هدفا في شباك ويستهام من ركلة جزاء الأسبوع الماضي.

 

وخلال المباريات الـ12 الأخيرة لليفربول في البريميرليج، أحرز صلاح 6 أهداف وقام بتسع تمريرات حاسمة لزملائه، علما بأنه أحرز 3 أهداف هذا الموسم في البطولة، فيما صنع 4 أهداف، بعد خوض (الريدز) المراحل الست الاولى بالمسابقة.

 

وأصبح صلاح (ملك الأسيستات) في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تقديما للتمريرات الحاسمة حتى الآن في البطولة، بالاشتراك مع الإنجليزي جيمس ماديسون والبرتغالي بيدرو نيتو، لاعبي توتنهام ووولفرهامبتون على الترتيب.

 

سيرخيو راموس يعيد برشلونة للانتصارات في الدوري الاسباني

 

ويعتبر توتنهام ثاني أكثر الفرق التي لعب ضدها محمد صلاح طوال مسيرته الرياضية بالخارج، حيث يستعد لخوض مباراته الـ19 بمختلف المسابقات ضد الفريق اللندني، الذي سيعادل عدد اللقاءات التي خاضها (الفرعون المصري) ضد مانشستر سيتي، فيما يظل تشيلسي هو الفريق الأكثر مواجهة لـ(مو)، بعدما لعب أمامه في 22 مباراة.

 

وخلال المواجهات الـ18 السابقة التي لعبها محمد صلاح مع جميع الفرق التي دافع عن ألوانها ضد توتنهام، حقق قائد منتخب الفراعنة 11 فوزا على الفريق الأبيض، مقابل 5 تعادلات وخسارتين فقط، بينما سجل في شباكه 11 هدفا وصنع هدفا وحيدا.

 

ويعتبر توتنهام أحد الضحايا المفضلين لـ(الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، حيث يتواجد في المركز الثاني بقائمة أكثر الفرق التي استقبلت أهدافا من محمد صلاح، بالتساوي مع مانشستر سيتي، بفارق هدف خلف مانشستر يونايتد، متصدر تلك القائمة، الذي زار اللاعب المصري مرماه في 12 مناسبة.

 

وخاض صلاح 13 مباراة أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي، حيث سجل خلالها 8 أهداف وصنع تمريرة واحدة، وفي الدوري الأوروبي، لعب (الفيراري) 4 مباريات ضد الفريق الأبيض، وسجل هدفين.

 

كما سبق أن واجه محمد صلاح فريق توتنهام في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2019 وسجل خلالها هدفا ليقود ليفربول للتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه آنذاك، بعد فوزه 2/صفر.

 

ويطمح صلاح للتسجيل مجددا في مرمى توتنهام للمباراة الثالثة على التوالي في مباريات الناديين، بعدما سجل ثنائية خلال فوز ليفربول 2/1 بلندن في الموسم الماضي بالمسابقة، الذي شهد إحرازه هدفا أيضا في الفريق اللندني خلال فوز الريدز 4/3 في آخر لقاء أقيم بين الفريقين في أبريل الماضي على ملعب (آنفيلد).

 

وغاب محمد صلاح عن فوز ليفربول 3/1 على مضيفه ليستر سيتي، في الدور الثالث لبطولة كأس رابطة المحترفين (كأس كاراباو)، يوم الأربعاء الماضي، لمنحه قسطا أوفر من الراحة قبل المباراة المرتقبة ضد توتنهام.

 

ولن تكون مهمة ليفربول سهلة في اجتياز عقبة توتنهام، صاحب المركز الرابع برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين، الذي سيتسلح بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، أملا في مواصلة التواجد في مراكز المقدمة.

 

ويعد ليفربول وتوتنهام أحد 4 أندية لم تتلق أي خسارة في مشوارها بالبطولة هذا الموسم حتى الآن، بجانب مانشستر سيتي، الذي فاز بجميع مبارياته الست الأولى، وأرسنال الذي يحتل المركز الخامس بعدما حقق 4 انتصارات وتعادلين.

 

ويأمل توتنهام في العودة لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المرحلة الماضية، عقب تعادله المثير 2/2 مع مضيفه أرسنال في الديربي اللندني يوم الأحد الماضي.

 

أما ليفربول، فيطمح لمواصلة نتائجه الجيدة أمام توتنهام، بعدما حافظ على سجله خاليا من الخسارة أمامه خلال اللقاءات الـ11 الأخيرة التي جرت بينهما في جميع اللقاءات، والتي شهدت تحقيق فريق المدرب الألماني يورجن كلوب 8 انتصارات، مقابل 3 تعادلات.

 

ويعود آخر انتصار لتوتنهام على ليفربول إلى ما يقرب من 6 أعوام، وبالتحديد منذ 22 أكتوبر 2017، حينما فاز 4/1 على نفس الملعب بالبريميرليج.