الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يقود (الريدز) أمام ليدز ويستهدف رقم فاولر في البريميرليج

يخوض النجم الدولي المصري محمد صلاح مواجهة صعبة جديدة مع فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويخرج الفريق الأحمر لملاقاة مضيفه ليدز يونايتد، في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في ختام منافسات المرحلة الـ31 للمسابقة.

 

 

محمد صلاح وجوتا يقودان ليفربول لفوز ساحق على ليدز يونايتد

 

جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد فوز ليفربول على ليدز 6-1

 

 

ويسعى محمد صلاح لقيادة ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المراحل الأربع الأخيرة بالبريميرليج، أملا في الإبقاء على حظوظه في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وأصبح ليفربول على مشارف الغياب عن دوري الأبطال للمرة الأولى منذ فترة طويلة، حيث يحتل المركز الثامن حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة خلف فرق المربع الذهبي، وذلك قبل خوض فريق المدرب الألماني يورجن كلوب مبارياته التسع الأخيرة في البطولة.

 

ومنذ الفوز التاريخي لليفربول 7/صفر على ضيفه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد في الخامس من مارس الماضي، لم يتمكن (الريدز) من تحقيق أي انتصار في البريميرليج، حيث خسر أمام بورنموث ومانشستر سيتي، قبل أن يتعادل مع تشيلسي وأرسنال.

 

ويتطلع صلاح لقيادة ليفربول أيضا للثأر من خسارته المباغتة 1/2 أمام ليدز في مواجهة الفريقين بالدور الأول للمسابقة، التي أقيمت على ملعب (آنفيلد) في أكتوبر الماضي.

 

كما يأمل (الفرعون المصري) في زيارة شباك ليدز للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما هز شباك الفريق الأبيض 4 مرات في لقاءات الفريقين الثلاثة الأخيرة بالمسابقة.

 

ويمتلك صلاح سجلا جيدا أمام ليدز، حيث أحرز 7 أهداف في شباكه وقام بصناعة هدفا آخر لزملائه خلال 5 مباريات لعبها ضده في مختلف المسابقات، علما بأنه قاد ليفربول خلالها لتحقيق 3 انتصارات مقابل تعادلا وحيدا وتلقى خسارة واحدة.

 

ويستهدف (مو) رقما قياسيا جديدا، في المباراة، قبحسب موقع ليفربول الرسمي، فإن صلاح يحتاج إلى تسجيل هدف في لقاء الغد، لينفرد بصدارة الأكثر تهديفا للريدز في شباك ليدز يونايتد خلال حقبة البريميرليج.

ويتساوى محمد صلاح حاليا مع روبي فاولر في الصدارة، برصيد 7 أهداف لكل منهما.

ولن تكون مواجهة ليفربول بالسهلة أمام ليدز، الذي يخوض اللقاء في معقله (ملعب أيلاند رود) وأمام جماهيره، حيث يسعى للحصول على النقاط الثلاث من أجل تعزيز آماله في البقاء بالبطولة.

 

ويتواجد ليدز في المركز السادس عشر في جدول الترتيب، برصيد 29 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام مراكز الهبوط، حيث يطمح لتحقيق فوزه الثالث خلال مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، واستغلال حالة عدم الاتزان التي يعاني منها ليفربول في الفترة الأخيرة.