الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يقود ليفربول لاجتياز استون فيلا على أنغام أغنية (الملك المصري)

على أنغام أغنية (الملك المصري) التي ظلت جماهير ليفربول ترددها في مدرجات ملعب (آنفيلد) معقل (الريدز)، قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح الفريق الأحمر لمواصلة انتصاراته بـ الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

وتغلب ليفربول 3/صفر على ضيفه أستون فيلا، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة لبطولة البريميرليج، ليواصل انطلاقته الرائعة في المسابقة العريقة هذا الموسم، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي.

 

وتقدم ليفربول بهدف مبكر حمل توقيع نجمه دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة الثالثة، حيث تابع ركلة ركنية نفذت عرضية من الناحية اليمنى عبر ترينت أليكسندر أرنولد، لتمر الكرة من الجميع، وتصل للاعب الوسط المجري، الذي سدد مباشرة قذيفة مدوية من على حدود منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

 

وساهم محمد صلاح في الهدف الثاني لليفربول، الذي أحرزه ماتي كاش، لاعب أستون فيلا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

 

تقرير ـ راموس ينضم لـ اتحاد جدة

 

وتلقى (الفرعون المصري) تمريرة أمامية، ليرسل الكرة عرضية بلمسة سحرية إلى زميله الأوروجواياني داروين نونيز، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيسر قبل أن تصطدم بقدم كاش وتسكن الشباك مسجلا هدفا بـ”النيران الصديقة”.

 

وعزز صلاح تقدم ليفربول في المباراة، عقب تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 55، بعدما تابع ركنية من الناحية اليمنى نفذها أندي روبرتسون عرضية، قابلها نونيز بتمريرة بمؤخرة رأسه، لتصل الكرة لـ(مو)، المتواجد على القائم الثاني، ليسدد مباشرة واضعا الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

 

وبذلك، عاد محمد صلاح لهز الشباك من جديد، بعدما صام عن التسجيل في لقاء الفريق الماضي مع نيوكاسل يونايتد، محرزا هدفه الثاني في المسابقة هذا الموسم.

 

وكان هذا هو الهدف الذي يحمل رقم 188 في 308 مباريات خاضها محمد صلاح مع (الريدز)، والهدف 139 في 222 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، والسابع له في سبع مباريات ضد فيلا والمباراة رقم 150 المختلفة التي سجل فيها الهدف.
وتعتبر هذه هي المباراة الأخيرة لليفربول قبل فترة التوقف الدولي هذا الشهر.

 

وارتفع رصيد ليفربول، الذي خاض مباراته رقم 300 تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب في البريميرليج، إلى 10 نقاط في المركز الثالث، في حين توقف رصيد أستون فيلا، الذي تلقى خسارته الثانية في المسابقة العريقة هذا الموسم مقابل فوزين، عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

 

يذكر أن ليفربول استهل مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بالتعادل 1/1 مع مضيفه تشيلسي، قبل أن يفوز 3/1 على ضيفه بورنموث، و2/1 على مضيفه نيوكاسل يونايتد.

 

ويأمل ليفربول، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الخامس، بالتواجد على الأقل في المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، من أجل العودة مجددا للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.