الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح ينتظر رقمين تاريخيين أمام وست هام في البريميرليج

يبحث النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول عن كتابة صفحة جديدة في تاريخ ناديه حين يواجه وست هام يونايتد غدا الأربعاء.

 

ويحل ليفربول ضيفا على وست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على الملعب الأولمبي في العاصمة البريطانية لندن.

 

وحال تسجيل صلاح هدفا في مرمى وست هام سيرفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 135 هدفا، ليرتقي إلى المركز الخامس في ترتيب هدافي فريقه عبر تاريخ المسابقة العريقة بنظاميها القديم والحديث، حيث سيتساوى مع هاري تشامبرز في الرصيد التهديفي.

 

كما أن هذا الهدف المنتظر من صلاح سيجعله أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في شباك وست هام بكل المسابقات برصيد 10 أهداف، متساويا مع النجم الويلزي السابق جون توشاك.

 

كما سيجعل وست هام ثالث أكثر الفرق التي هز محمد صلاح شباكها، بالتساوي مع توتنهام هوتسبير، خلف مانشستر يونايتد (12 هدفا) ومانشستر سيتي (11 هدفا).

 

رصيد قائد منتخب مصر من الأهداف في الموسم الجاري وصل إلى 27 هدفا في مختلف المسابقات.

 

ويلعب نجم بازل السويسري السابق موسمه السادس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما الإيطالي في صيف عام 2017.

 

وفي 298 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل محمد صلاح 183 هدفا وصنع 74 هدفا، كما توج بسبعة ألقاب مع الفريق.

 

وحصل محمد صلاح على دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه، ثم الدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022.