كريم بنزيمةرياض محرزكريستيانو رونالدومحمد صلاح

مفاجأة صادمة لـ رونالدو ــ تعرف على نقاط المرشحين لـ الكرة الذهبية

سربت تقارير إعلامية عدد النقاط التي حصل عليها اللاعبون المرشحون لجائزة الكرة الذهبية 2022، والتي توج بها كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني.

 

وتوج كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية 2022 كأفضل لاعب على مستوى العالم، وذلك في الحفل الذي نظمته مجلة “فرانس فوتبول” المانحة للجائزة يوم الإثنين الماضي.

 

وبهذا فاز بنزيمة صاحب الـ34 عاما بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته، بفارق شاسع في مجموع النقاط عن ساديو ماني، نجم بايرن ميونخ، الذي حل وصيفا.

 

جدير بالذكر أن عدد النقاط يتم احتسابه بناء على التصويت الذي يقوم به صحفيون مختارون من عدة دول حول العالم، ويتم منح اللاعبين الخمسة الذين يتم اختيارهم من قبل كل مصوت 6 و4 و3 و2 و1 نقاط على الترتيب.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة “Onze Mundial” الفرنسية، فإن بنزيمة حصل على 549 نقطة في التصويت الخاص بالجائزة، فيما حصل ماني على 193 نقطة، أي بفارق 356 نقطة.

 

وخلف بنزيمة وماني جاء كيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي (175 نقطة)، يليه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة برصيد 170 نقطة.

 

وجاء النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول في المركز الخامس برصيد 116 نقطة، متفوقا على الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي حصد 85 نقطة.

 

وجاء الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي في المرتبة الـ12، بعدما حصد 4 نقاط.

 

وفي غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والفائز بجائزة العام الماضي، تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز الأسوأ له (المرتبة الـ20) بدون أي نقاط.