الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يواصل الغياب ـ ليفربول يطمح لاستعادة الانتصارات أمام بيرنلي

يواصل الجناح الدولي المصري محمد صلاح الغياب عن فريقه ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) بداعي الإصابة.

 

ويتطلع ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يستضيف بيرنلي في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الـ24 للمسابقة.

 

وتلقى ليفربول هزيمته الثانية في البريميرليج خلال الموسم الحالي، بعدما خسر 1/3 أمام مضيفه أرسنال في المرحلة الماضية، لكنه بقي في الصدارة برصيد 51 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

وأوقفت الهزيمة أمام أرسنال سلسلة انتصارات ليفربول، التي استمرت في المراحل الأربعة السابقة بالبطولة، وهو ما يدفع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لمحاولة العودة إلى طريق الفوز.

 

ويدرك كلوب أن فقدان المزيد من النقاط في لقاء اليوم سيعني تقلص آمال ليفربول في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2019/2020، غير أن الفرصة تبدو متاحة أمام الفريق لحصد النقاط الثلاث، في ظل النتائج الهزيلة التي يعاني منها بيرنلي، صاحب المركز الـ19 برصيد 13 نقطة.

 

وخلال مسيرته في الموسم الحالي في المسابقة، حقق بيرنلي 3 انتصارات فقط و4 تعادلات ونال 16 هزيمة، علما بأنه يبتعد عن مراكز الأمان بفارق 7 نقاط.

 

كأس الامم الاسيوية 2023 ـ قطر والأردن يحلمان باللقب

 

وحصل بيرنلي على نقطتين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، وفشل في تحقيق أي فوز في المسابقة منذ تغلبه 2/صفر على مضيفه فولهام في ديسمبر الماضي.

 

وحقق ليفربول 8 انتصارات مقابل تعادلين خلال آخر 10 لقاءات مع بيرنلي في البطولة، حيث كان آخرها في مباراة الفريقين التي جرت بملعب (تيرف مور) قبل شهر ونصف الشهر تقريبا، وانتهت بفوز الفريق الأحمر 2 / صفر.

 

ويعود آخر فوز لبيرنلي على ليفربول في المسابقة إلى 20 أغسطس 2016 عندما فاز 2/صفر في معقله.

 

وبات مؤكدا استمرار غياب محمد صلاح عن ليفربول في المباراة، التي تجرى على ملعب (آنفيلد) في ظل عدم تعافيه من الإصابة.

 

وتعرض محمد صلاح للإصابة خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، والتي تسببت في غيابه عن ليفربول أمام تشيلسي وأرسنال.

 

وأصيب محمد صلاح خلال تعادل مصر مع غانا 2/2 في 18 يناير الماضي بالجولة الثانية في المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

وقال يورجن كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “محمد صلاح يسير في الاتجاه الصحيح، نأمل بأن يتدرب الأسبوع المقبل أو الذي يليه، لكن إذا سألته فإنه يريد التدرب قبل مباراة برينتفورد المقبلة”.

 

ورغم غيابه عن ليفربول منذ الأول من الشهر الماضي، مازال محمد صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 14 هدفا، بالاشتراك مع النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.