الدوري الإنجليزيالدوري الفرنسي

ملاك سان جيرمان يخططون لشراء ناد إنجليزي

كشفت تقارير صحفية أن الملاك القطريين لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي يرغبون في شراء نادٍ أوروبي آخر، وتحديدا من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ووفقا لما كشفه الصحفي بن جاكوبس الذي يعمل في شبكة CBS “سي بي إس”، فإن شركة قطر للاستثمارات الرياضية (QSI) تكثف جهودها لإيجاد فريق آخر للاستثمار فيه هذا العام، وينصب تركيزهم على الدوري الإنجليزي الممتاز، الأقوى في العالم حاليا.

 

وأضاف أن الملاك القطريين يتحدثون بنشاط مع عدد من أندية البريميرليج، وأبرزها توتنهام هوتسبر، مشيرا إلى أن ناصر الخليفي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، التقى برئيس النادي دانيال ليفي في لندن هذا الأسبوع لعقد اجتماع استكشافي.

 

ومع ذلك، فإن بن جاكوبس أشار إلى أن تلك المحادثات لا تزال أولية وأن المفاوضات في مراحل مبكرة جدًا، وهي مجرد بداية للشركة القطرية QSI لتقييم جميع الخيارات والأندية، لكن من المتوقع أن يقوموا باستثمارات طموحة مع أندية متعددة في عام 2023.

 

وأشار المصدر إلى أن ليفربول ليس من ضمن الأندية التي يسعى ملاك باريس سان جيرمان للاستحواذ عليها في إنجلترا، مع حقيقة أن مستثمرين قطريين وسعوديين دخلوا في مفاوضات مؤخرا لشراء النادي.

 

وتستحوذ “QSI” المالكة لباريس سان جيرمان على حصة 22% من نادي سبورتينج براجا البرتغالي، علما بأنها قامت بشراء “PSG” في عام 2011 وفاز النادي تحت قيادتهم بثمانية ألقاب خلال آخر 10 مواسم بالدوري الفرنسي.