محمد صلاحإيرلينج هالاندالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليكأس العالم

موقف جديد لإدارة يوفنتوس بشأن صلاح

رغم الأهمية التي تحظى بها فترة توقف مارس الحالي، التي تشهد حسم باقي مقاعد المونديال، إلا أن الإعلام الأوروبي مازال مهتما بمستقبل محمد صلاح.

 

ومازالت مفاوضات مع نجمه الدولي المصري محمد صلاح بشأن تمديد التعاقد متوقفة بسبب عدم التوصل لاتفاق بشأن العقد الجديد، مما أثار الكثير من التكهنات فيما يتعلق بمستقبل قائد منتخب الفراعنة.

 

وذكر تقرير صحفي إيطالي أن فريق يوفنتوس الإيطالي، صرف نظره عن التعاقد مع صلاح بسبب الراتب المرتفع لهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لكنه وضع نصب عينيه مهاجما في البريميرليج هو البرازيلي جابرييل جيسوس.

 

ويتطلع يوفنتوس للتعاقد مع مهاجم يحل محل الأرجنتيني باولو ديبالا الذي سيرحل مجانا بنهاية الموسم، وأقرب الأسماء المرشحة لتعويضه هو الروماني نيكولو زانيولو، وصانع ألعاب فريق ساسولو جياكومو راسبادوري؛ نظرا لانخفاض أسعارهما، لكن نادي (السيدة العجوز) لا يكتفي بذلك وفكر في صلاح البالغ عمره 29 عاما.

 

وكشفت صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية أن يوفنتوس لا يكتفي بالبحث عن بديل ديبالا بين لاعبي الدوري الإيطالي، فقد فكر في صلاح الذي ينتهي عقده مع ليفربول في صيف العام القادم، لكنه سيطلب مبلغا ضخما نظير التعاقد وراتبا ضخما أيضا لذلك تحول انتباه اليوفي إلى جابرييل جيسوس الذي سبق أن سعى إليه منذ الصيف الماضي، ومنعه من التعاقد معه المطالب المبالغ فيها من ناديه مانشستر سيتي.

 

أضافت الصحيفة أنه بعد عام كامل يمكن أن تتغير أشياء كثيرة وينجح يوفنتوس في إقناع مانشستر سيتي بالاستغناء عن مهاجمه الشاب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي يجمع بين المهارة والسرعة.

 

وما دفع يوفنتوس للتفكير في جيسوس راتبه المعقول، حيث يحصل على 5 ملايين يورو سنويا، كما أن شركة ”أديداس“ ترعى المهاجم البرازيلي ويوفنتوس في ذات الوقت، مما يسمح بحسم الصفقة التي يقدرها النادي الإيطالي بنحو 30 مليون يورو.

 

من جانبها، أشارت صحيفة (آس) الإسبانية إلى أن برشلونة الإسباني يسعى بشدة للتعاقد مع صلاح، حيث يعتبره تشافي هرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني لاعبا مثاليا لطريقة لعب الفريق؛ نظرا لتعدد مهامه في الملعب، وقدرته على تسجيل الأهداف، وسرعته، وخبرته، وعمله تحت الضغوط.

 

كما أن صفقة صلاح ستكلف برشلونة أقل من التعاقد مع المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، الذي يتصارع مانشستر سيتي وريال مدريد على التعاقد معه.

 

ويتقاضى صلاح أقل من 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، إلا أن اللاعب طلب مضاعفة أجره على الأقل للتوقيع على عقد جديد، وهو ما ترفضه إدارة ليفربول ليفتح المجال للعديد من الأندية لإبداء اهتمامها بقائد المنتخب المصري.

 

وسجل صلاح 153 هدفًا في 239 مباراة خاضها مع ليفربول منذ انضمامه للفريق قادمًا من روما الإيطالي عام 2017.

 

وكان صلاح قد نجح في تسجيل 20 هدفا هذا الموسم، يتصدر بها ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بفارق 7 أهداف أمام أقرب ملاحقيه البرتغالي ديوجو جوتا، زميله في ليفربول، والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير.

 

ويستعد صلاح لقيادة المنتخب المصري أمام مضيفه منتخب السنغال في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بعد غد الثلاثاء، وذلك بعد الفوز 1-صفر في الذهاب بالقاهرة.