كأس العالم للأنديةالدوري الإماراتيفيديوكأس العالم

مونتيري المكسيكي يحصد المركز الخامس بمونديال الأندية

حصد مونتيري المكسيكي المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بالفوز 3/1 على الجزيرة الإماراتي اليوم الاربعاء.

 

وجاءت أهداف الفريق المكسيكي في غضون 25 دقيقة، حيث بادر بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عن طريق سلطان الزعابي لاعب الجزيرة، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، في حين أضاف روجيلو فونيس وسيزار مونتيس، الهدفين الثاني والثالث للفريق المكسيكي في الدقيقتين 11 و25 على الترتيب.

 

في المقابل، تكفل برونو كونسيساو بتسجيل هدف الجزيرة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وكان الفريقان التقيا اليوم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بعدما فشلا في التأهل للدور قبل النهائي للمونديال، حيث خسر مونتيري، الذي يشارك في المسابقة بصفته بطلا لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) صفر/1 أمام الأهلي المصري، فيما نال الجزيرة، الذي يشارك ممثلا عن البلد المضيف عقب فوزه بالدوري الإماراتي الموسم الماضي، خسارة مدوية 1/6 أمام الهلال السعودي، بطل آسيا.

 

بالميراس البرازيلي يتخطى الأهلي المصري بثنائية ويصعد لنهائي مونديال الأندية

 

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي حصد فيها مونتيري المكسيكي المركز الخامس في تاريخ مشاركته بكأس العالم للأندية، بينما استقبل الجزيرة 10 أهداف في النسخة الحالية كأضعف دفاع، بعدما تلقت شباكه هدفا من بيراي التاهيتي في الدور الأول، و6 من الهلال و3 من مونتيري.

 

وفي أول 14 ثانية من عمر اللقاء، شهدت المباراة التحاما هوائيا بين ديابي لاعب الجزيرة وإستيبان أندرادا حارس مونتيري.

 

سقط الثنائي ثم عادا للمشاركة من جديد، ومن ثم بدأ مونتيري هجوما ضاريا بحثا عن هدف مبكر.

 

في الدقيقة الثانية وقفت الكرة تحت قدم روجيلو فونيس موري داخل الست ياردات بعد عرضية من ماكسيميليانو ميزا.

 

وفي الدقيقة التالية، أرسل ميزا عرضية أودعها سلطان بالخطأ في مرماه رغم محاولة علي خصيف الحارس اللحاق بالكرة، ليعود الحكم لتقنية الفيديو واحتسب الهدف بعد اللجوء لتقنية خط المرمى.

 

وفي الدقيقة العاشرة سجل فونيس موري الهدف الثاني بعدما استلم الكرة على صدره وسدد في الشباك، ليضيف ثاني هدف في مسيرته بالمسابقة، بعدما سبق له أن هز شباك ليفربول الإنجليزي بنسخة المسابقة عام 2019، التي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

وفي الدقيقة 24 وبضربة رأس رائعة استطاع القائد سيزار مونتيس أن يضيف الهدف الثالث للفريق المكسيكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم مونتيري بثلاثية نظيفة.

 

في الشوط الثاني شارك رودلفو بيتزارو وجويل كامبل وفينسنيت يانسن لتنشيط هجوم الفريق المكسيكي.

 

وسدد كامبل كرة في الدقيقة 59 تصدى لها علي خصيف، حارس مرمى الجزيرة، وفي الدقيقة 70 مرت تسديدة يانسن أعلى من العارضة.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع، أرسل ديابي عرضية من الجهة اليسرى أودعها برونو في الشباك مقلصا الفارق ومنهيا مشوار الجزيرة في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *