الدوري الإنجليزي

نجم البريميرليج يدخل مصحة لعلاج إدمان غاز الضحك

أصبح أحد نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، أول لاعب كرة قدم يدخل مصحة للعلاج من إدمان غاز الضحك، الممنوع في إنجلترا، خلال الفترة الحالية.

 

وسبق وقررت الحكومة البريطانية منع تداول غاز الضحك، بعدما تنصيف غاز الضحك في نوفمبر الماضي بأنه مخدر من الدرجة الثالثة، وحيازته جريمة ومن المستحيل أن يلعب أي لاعب كرة تثبت عليه تهمة استخدامه في بلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية حيث القوانين مشددة.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة (ميرور) البريطانية، فإن نجم البريميرليج الذي رفضت الكشف عن اسمه، دخل مصحة للعلاج داخل مصحة متخصصة في علاج إدمان غاز الضحك.

 

وجاء دخول لاعب البريميرليج، إلى المصحة الطبية بعدما تواصلت عائلته مع النادي من أجل مساعدته في التغلب على إدمانه لأكسيد النيتروز، حيث أن هناك خطر الوفاة بسبب نقص الأكسجين.

 

حيث شعرت عائلته بالقلق بعدما أوقفت الشرطة، السيارة التي كان يستقلها وعثرت على عشرات العبوات في أسفل القدم، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن”.

 

عموتة يضع روشتة تأهل الأردن لنهائي أمم آسيا 2023

 

ويحظى أكسيد النيتروز بشعبية كبيرة في أماكن الحفلات، ويقول المستخدمون إنه يخلق مشاعر النشوة والدوخة، بينما يعاني آخرون من الهلوسة.

 

وتحدث مصدر لصحيفة “ذا صن” عن الحادث قائلا: “لقد علمت عائلته وطلبت من النادي المساعدة”.

 

وأضاف: “قيل للاعب إنه إذا كان يريد إنقاذ حياته المهنية، فعليه الذهاب إلى مركز سكني متخصص والحصول على بعض المساعدة”.

 

وواصل المصدر: “نجم البريميرليج في الأساس يخضع لعملية التخلص من السموم بنفس الطريقة التي تتبعها إذا كنت مدمنا على الكحول أو أي مخدرات أخرى”.