الدوري الإنجليزي

نيوكاسل يتقدم لوصافة الدوري الإنجليزي باكتساح ليستر سيتي

واصل نيوكاسل توهجه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا كبيرا 3/صفر على مضيفه ليستر سيتي، اليوم الاثنين، ضمن منافسات المرحلة الـ17 للمسابقة.

 

وتقدم نيوكاسل، الذي حافظ على انتفاضته في المسابقة، التي استأنفت فعالياتها بعد توقف دام شهر ونصف الشهر بسبب مباريات كأس العالم في قطر، للمركز الثاني في جدول ترتيب البطولة العريقة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة من 16 مباراة، بفارق 4 نقاط فقط خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض 14 مباراة فقط.

 

في المقابل، توقف رصيد ليستر سيتي عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

 

وتقدم نيوكاسل بهدف مبكر حمل توقيع كريس وود في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله ميجيل ألميرون الهدف الثاني في الدقيقة السابعة، فيما تكفل جولينتون بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 32.

 

وبات هذا هو الانتصار التاسع الذي يحققه نيوكاسل في المسابقة خلال الموسم الحالي والسادس على التوالي، ليحافظ على تواجده وسط الكبار، ويعزز آماله في اقتناص أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز برايتون على مضيفه ساوثهامبتون 3/1، وفولهام على مضيفه كريستال بالاس 3/صفر، ووولفرهامبتون على مضيفه إيفرتون 2/1.

 

وكانت برينتفورد قد تعادل مع ضيفه توتنهام هوتسبير 2/2 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.