الدوري الإنجليزي

نيوكاسل يعزز حظوظه الأوروبية بانتصار كاسح على توتنهام في الدوري الانجليزي

عزز نيوكاسل حظوظه في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. بعدما حقق فوزا كاسحا على توتنهام.

 

وتغلب نيوكاسل يونايتد 6/1 على ضيفه توتنهام هوتسبير، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ32 في بطولة البريميرليج.

 

وحسم نيوكاسل المباراة لمصلحته عمليا في الدقائق الأولى، التي شهدت تسجيله 3 أهداف بواسطة جاكوب ميرفي وجولينتون، ثم جاكوب ميرفي من جديد في الدقائق الثانية والسادسة والتاسعة على الترتيب.

 

ووفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن نيوكاسل أصبح الفريق السادس فقط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يسجل 3 أهداف في أول 9 دقائق من مباراة بالمسابقة الإنجليزية العريقة.

 

وأضاف أليكسندر إيساك الهدفين الرابع والخامس لمصلحة نيوكاسل في الدقيقتين 19 و21 على الترتيب، وقلص هاري كين الفارق بتسجيله هدفا لتوتنهام في الدقيقة 49، لكن كاليوم ويلسون أضاف الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة 67.

 

وأصبح هذا الانتصار هو الأكبر لنيوكاسل في البريميرليج خلال الموسم الحالي، فيما كانت الخسارة الأثقل لتوتنهام.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد نيوكاسل ، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بعد خسارته أمام أستون فيلا، إلى 59 نقطة في المركز الثالث مؤقتا.

 

في المقابل، تجمد رصيد توتنهام، الذي حقق فوزا وحيدا في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، عند 53 نقطة في المركز الخامس,علما بأن هذه هي الخسارة الـ11 التي يتلقاها الفريق اللندني في مشواره بالبطولة العريقة هذا الموسم.