الدوري الإنجليزيإيرلينج هالاند

هالاند ورودري يقودان مانشستر سيتي لفوز كبير على بيرنلي في افتتاح البريميرليج

كشر مانشستر سيتي بقيادة نجمه النرويجي الشاب إيرلينج هالاند عن أنيابه مبكرا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا كبيرا على بيرنلي في المباراة الافتتاحية للمسابقة هذا الموسم.

 

واستهل فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا حملة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي توج به في المواسم الثلاثة الماضية، بانتصار مستحق 3/صفر على مضيفه بيرنلي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، في المباراة الافتتاحية لموسم 2023/2024 في المسابقة العريقة.

 

سبب مشادة جوارديولا وهالاند في مباراة بيرنلي ضد مان سيتي

 

وعلى ملعب (تيرف موف)، افتتح هالاند التسجيل مبكرا لمانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة من صناعة الإسباني رودري هيرنانديز، قبل أن يضيف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 36.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف رودري الهدف الثالث لمصلحة الفريق الضيف في الدقيقة 75، قبل أن ينهي بيرنلي، العائد مجددا للمسابقة، المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أنس الزروري في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء.

 

وبذلك، حصل الفريق السماوي أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة، بينما بقي بيرنلي بلا رصيد من النقاط.

 

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتح مانشستر سيتي التسجيل مبكرا بواسطة نجمه إيرلينج هالاند في الدقيقة الرابعة.

 

وأرسل كايل ووكر تمريرة عرضية من جهة اليمين إلى رودري، الذي مرر الكرة برأسه لهالاند، ليقابلها المهاجم النرويجي الشاب بتسديدة بباطن قدمه اليسرى وهو على بعد خطوات قليلة من مرمى بيرنلي، واضعا الكرة على يمين جيمس تريفورد، حارس مرمى أصحاب الأرض، وتسكن الشباك.

 

واصل مانشستر سيتي نشاطه الهجومي، حيث سدد كيفن دي بروين من خارج المنطقة في الدقيقة السادسة، غير أن الكرة علت العارضة بقليل.

 

تخلى بيرنلي عن حذره الدفاع، وبدأ مبادلة مانشستر سيتي الهجمات في محاولة لإدراك التعادل، وسنحت له أول فرصة للتسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق أمين الدخيل، الذي تابع ركلة حرة نفذها كونور روبرتس عرضية، ليقابلها بضربة رأس ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وكاد هالاند أن يعزز تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 12، حينما تسلم تمريرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة دي بروين، ليسدد مباشرة من على يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة أخطأت المرمى.

 

ورد بيرنلي بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق لوكا كوليوشو في الدقيقة 15، ذهبت فوق العارضة، أعقبها تسديدة من داخل المنطقة بواسطة زكي العمدوني في الدقيقة 18، ذهبت لأحضان البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى سيتي.

 

أجرى سيتي تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 22 بنزول ماتيو كوفاسيتش بدلا من دي بروين المصاب.

 

بمرور الوقت، أصبح بيرنلي الأكثر استحواذا على الكرة، ومر ليلي فوستر بشكل رائع من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 29، ثم سدد كرة بباطن قدمه اليمنى، لكن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

استشعر مانشستر سيتي الحرج وعاد لضغطه من جديد، ليعود هالاند للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة 36.

 

وأرسل كايل ووكر كرة عرضية من جهة اليمين، استلمها جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء، ليمرر الكرة لهالاند، الذي سدد مباشرة قذيفة مدوية من يمين المنطقة، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

 

حاول لاعبو بيرنلي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، وتابع ليلي فورستر كرة عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 38، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لركنية لم تسفر عن شيء.

 

عاد مانشستر سيتي لفرض هيمنته على مجريات المباراة، وأضاع فيل فودين فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما تلقى تمريرة أمامية من بيرناردو سيلفا لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه تباطأ في التسديد، ليمسك حارس بيرنلي الكرة في الوقت المناسب، وينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 2/صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق بيرنلي هجوميا بحثا عن تقليص الفارق وهو ما أجبر مانشستر سيتي على التراجع لوسط ملعبه والاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

ولكن لم تدم سيطرة بيرنلي طويلا حيث استعاد مانشستر سيتي توازنه وفرض سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات على مرمى بيرنلي بحثا عن تسجيل هدف ثالث.

 

وكاد رودريجو أن يسجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 55 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها جيمس ترافورد حارس بيرنلي بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

 

بعدها بخمس دقائق كاد جوليان ألفاريز أن يسجل الهدف الثالث عندما لعبت تمريرة طولية من إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، إلى هالاند الذي مررها إلى ألفاريز حيث انطلق بها حتى دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية بعيدة عن المرمى.

 

بعدها نشط لاعبو بيرنلي هجوميا وبادلوا فريق مانشستر سيتي للهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 75 والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي للهدف الثالث عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء بيرنلي أبعدها أمين الدخيل، مدافع بيرنلي، لتصطدم بأحد اللاعبين لتحدث حالة من الارتباك داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها رودريجو هيرنانديز إلى داخل منطقة الجزاء.

 

فيديو ملخص واهداف مباراة الاهلي ضد الحزم 3-1 في افتتاح الدوري السعودي

 

واستمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء بعد تلك الهجمة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع، ولكنه لم يتمكن من ذلك لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وفي الدقيقة 86 كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الرابع عندما استلم فيل فودين الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها ترافورد ببراعة.

 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنس الزعروري لاعب بيرنلي، بعد تدخل العنيف على كايل ووكر.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز مانشستر سيتي 3 / صفر.