فورمولا

هاميلتون يحطم رقم شوماخر عبر سباق فورمولا-1 البرتغالي

واصل النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس والمتوج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ست مرات، تحطيم الأرقام القياسية، وانفرد بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز في سباقات فورمولا-1 بعدما توج اليوم الأحد بسباق فورمولا-1 البرتغالي على مضمار بورتيماو.

وحقق هاميلتون البالغ من العمر 35 عاما الفوز بأول سباق فورمولا-1 يقام على مضمار بورتيماو وأول سباق فورمولا-1 في البرتغال خلال 24 عاما، حيث أقيمت أغلب النسخ السابقة من سباق البرتغال في إستوريل وكان آخرها عام 1996 .

وحطم هاميلتون الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر بعد أن توج هاميلتون بسباق جائزة إيفل الكبرى على مضمار نوربرجرينج بألمانيا قبل أسبوعين، بعدما حقق اليوم الانتصار رقم 92 في سجل مشاركاته بسباقات فورمولا-1.

كذلك اقترب هاميلتون بشكل كبير من معادلة الرقم القياسي الأبرز لشوماخر، والمتمثل في التتويج بلقب بطولة العالم سبع مرات.

وحقق هاميلتون اليوم الانتصار الثامن خلال 12 سباقا أقيم حتى الآن في بطولة العالم هذا الموسم والتي شهدت العديد من التغييرات في جدول المنافسات وأماكن إقامة السباقات، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأحرز فالتيري بوتاس، زميله هاميلتون بفريق مرسيدس، المركز الثاني في السباق لكنه لا يزال يتأخر بفارق كبير خلف شوماخر في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنها المرة الرابعة خلال هذا الموسم التي يهيمن فيها مرسيدي على المركزين الأول والثاني، وقد أصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب فئة الصانعين ببطولة العالم للموسم السابع على التوالي.

ووسع هاميلتون الفارق الذي يفصله عن بوتاس في صدارة الترتيب العام للسائقين إلى 77 نقطة.

وانطلق هاميلتون في سباق اليوم من المركز الأول، حيث كان قد عزز رقمه القياسي بالانطلاق من المركز الأول للمرة 97 في مسيرته بعدما حقق أفضل زمن في التجارب الرسمية أمس السبت، لكنه تراجع مبكرا إلى المركز الثالث في الوقت الذي سقطت فيه أمطار خفيفة، لكنه استعاد موقعه في الصدارة من جديد خلال اللفة العشرين وفرض هيمنته بشكل كبير حيث تفوق بفارق كبير على جميع منافسيه حتى نهاية السباق.

وأجل الهولندي فالتيري بوتاس تتويج فريق مرسيدس بلقب فئة الصانعين في بطولة العالم بعدما أنهى سباق اليوم في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *