الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

هدف صلاح التاريخي لم ينقذ (الريدز) ــ مانشستر سيتي يقلب الطاولة على ليفربول

تمسك مانشستر سيتي بآماله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الذي توج به في الموسمين الماضيين.

 

وقلب مانشستر سيتي تأخره صفر/1 أمام ضيفه ليفربول إلى انتصار كاسح 4/1 على الفريق الأحمر، اليوم السبت في قمة مباريات المرحلة الـ29 لبطولة البريميرليج.

 

وتقدم ليفربول بهدف حمل توقيع نجمه الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 17، من هجمة مرتدة سريعة، تلقى خلالها الكرة من زميله البرتغالي ديوجو جوتا، ليسدد قذيفة مدوية على يمين البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي.

 

ورغم الهدف المبكر لليفربول، لكن زملاء صلاح سرعان ما تراجع مستواهم في اللقاء، ليسمحوا لنجوم مانشستر سيتي بقلب الطاولة عليهم.

 

بهدفه في مان سيتي ــ محمد صلاح يدون 4 أرقام تاريخية

 

وأدرك الأرجنتيني جوليان ألفاريز التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 27، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر بواسطة حاك جريليش.

 

وأضاف البلجيكي كيفن دي بروين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 46، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة أيضا ولكن من الجهة اليمنى بواسطة رياض محرز، تخطت البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، ليضع الكرة في الشباك الخالية.

 

واستغل مان سيتي انهيار لاعبي ليفربول، ليضيف الألماني إيلكاي جوندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 53، من تسديدة داخل منطقة الجزاء، فيما تكفل جريليش بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 74.

 

بتلك النتيجة، تجمد رصيد ليفربول، الذي تلقى خسارته التاسعة في البريميرليج خلال الموسم الحالي، عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات  المرحلة، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم.

 

في المقابل، ارتفع رصيد مان سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، إلى 64 نقطة، ليواصل مطاردة أرسنال في سباق المنافسة على اللقب خلال الموسم الحالي.

 

وجاءت بداية مباراة مانشستر سيتي وليفربول حذرة من جانب الفريقين، ولم تظهر ملامح الخطورة إلا بعد مرور الدقائق الست الأولى بعد حصول سيتي على ضربة حرة في منتصف الملعب، حيث نفذت بمجموعة من التمريرات لينهيها جوليان ألفاريز بتسديدة تصدى لها البرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول.

 

وشن سيتي محاولة هجومية جديدة على مرمى ليفربول انتهت بتسديدة من إلكاي جوندوجان من داخل منطقة الجزاء لكن أليسون بيكر تصدى له بثبات.

 

وأطلق رودري هيرنانديز لاعب مانشستر سيتي تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء لكن حارس ليفربول وقف له بالمرصاد.

 

وأوشك الجزائري الدولي رياض محرز على تسجيل هدف السبق لسيتي في الدقيقة 15 عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، نفذها بشكل رائع لكن الكرة مرت بمحاذاة مرمى ليفربول تماما.

 

وعلى عكس سير اللعب تقدم قائد المنتخب المصري محمد صلاح بهدف لليفربول في الدقيقة 17 بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت عند ديوجو جوتا ، الذي تعامل مع الكرة بمهارة قبل أن يرسل عرضية متقنة قابلها صلاح بتسديدة مباشرة في الشباك.

 

وبعد الهدف مباشرة حصل صلاح على إنذار بسبب الاعتراض على حكم المباراة.

 

وضاعت فرصة خطيرة لسيتي في الدقيقة 22 حينما سدد محرز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى ليفربول.

 

وأدرك المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز التعادل لسيتي في الدقيقة 28 بعد هجمة سريعة أنهاها جاك جريليش بعرضية متميزة ليقابلها ألفاريز بتسديدة مباشرة من مسافة قريبة إلى داخل الشباك.

 

واستمرت الأفضلية لصالح مانشستر سيتي في أخر ربع ساعة لكن دون أن ينجح في هز شباك ضيفه بهدف ثان، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل بهدف لمثله.

 

وبعد مضي دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني أضاف قائد المنتخب البلجيكي كيفين دي بروين ثاني أهداف سيتي بعدما تلقى تمريرة رائعة من محرز ليسدد الكرة بشكل مباشر في الشباك.

 

وأكد مانشستر سيتي تفوقه عبر تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 53 بعد تمريرة جديدة من محرز إلى ألفاريز الذي سدد كرة قوية لكنها ارتطمت بأقدام ترينت أرنولد مدافع ليفربول، وذهبت في اتجاه جوندوجان الذي لم يجد معها صعوبة في هز شباك الفريق الضيف.

 

وكاد جاك جريليش أن يحرز الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 60 عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن أليسون بيكر أنقذ مرمى ليفربول من هدف محقق.

 

وحاول يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أن يعيد تنظيم صفوف فريقه عبر إجراء أربعة تغييرات تمثلت في نزول كوستاس تسيميكاس وروبرتو فيرمينو وداروين نونيز و أليكس تشامبيرلين.

 

وحسم سيتي الفوز في الدقيقة 74 عبر تسجيله الهدف الرابع بواسطة جيريليش الذي تلقى عرضية متقنة من الناحية اليسرى من دي بروين، ليقابل الكرة بتسديدة مباشرة في شباك الفريق الضيف.

 

وضاعت فرصة هدف محقق لسيتي في الدقيقة 82 عن طريق جاك جريليش الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكم أليسون لاذ عن مرمى ليفربول ببراعة.

 

ولم تشهد الدقائق الأخيرة اي جديد، ليخرج سيتي فائزا بأربعة أهداف مقابل هدف.