الدوري الإنجليزي

تشيلسي ينتزع من ليفربول المركز الثاني في الدوري الانجليزي

انتزع تشيلسي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما تعادل مع برايتون 1 / 1 اليوم الأربعاء في الجولة الـ 20 من البريمييرليج.

 

وتقدم تشيلسي في المباراة التي أقيمت على ملعبه “ستامفورد بريدج” بهدف سجله النجم روميلو لوكاكو في الدقيقة 28 .

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز تشيلسي بهدف لوكاكو لكن داني ويلبيك خطف هدف التعادل لفريق برايتون في اللحظات الأخيرة من المباراة ليخرج كل من الفريقين بنقطة واحدة من المباراة.

 

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 42 نقطة لينتزع من ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، كما ارتفع رصيد برايتون إلى النقطة 24 في المركز الـ 10 .

 

وكان ليفربول قد تلقى صدمة بالهزيمة أمام ليستر سيتي صفر/1 أمس الثلاثاء في الجولة نفسها من الدوري الانجليزي وهو ما أتاح لتشيلسي فرصة انتزاع المركز الثاني في جدول الترتيب.

 

مان سيتي يبتعد في صدارة الدوري الانجليزي أمام تشيلسي و ليفربول

 

ويتأخر تشلسي بفارق 5 نقاط خلف مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب الدوري الانجليزي، وذلك انتظارا لنهاية مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد.

 

وتفوق برايتون في السيطرة على الكرة خلال المباراة أمام تشيلسي بنسبة استحواذ بلغت 52 % كما تفوق في الجانب الهجومي.

 

وسجل لاعبو برايتون 18 تسديدة على المرمى منها 6 تسديدات في إطار الشباك بينما سجل لاعبو تشيلسي 11 تسديدة فقط منها 5 تسديجدات في إطار الشباك.

 

كذلك تفوق برايتون في عدد التمريرات حيث سجل لاعبوه 738 تمريرة طوال المباراة مقابل 688 تمريرة لتشيلسي.

 

وكان التعادل في مباراة اليوم هو الثالث لتشيلسي خلال آخر أربع مباريات له في الدوري الانجليزي، والسادس للفريق هذا الموسم مقابل 12 انتصارا وهزيمتين.

 

أما برايتون، فقد كان التعادل هو الـ 9 له في الموسم مقابل 5 انتصارات و4 هزائم.

 

ويواجه تشيلسي مهمة صعبة في مباراته المقبلة في الدوري الانجليزي حيث يستضيف ليفربول يوم الاحد المقبل الموافق 2 يناير، في مباراة من المتوقع أن تشهد صراعا شرسا على الانفراد بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الانجليزي.

 

وفي يوم الاربعاء التالي، يلتقي تشلسي مع توتنهام في الدور قبل النهائي من بطولة كاس رابطة المحترفين الانجليزية ثم يواجه تشيسترفيلد في 8 يناير في الدور الثالث من بطولة كاس الاتحاد الانجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *