كأس العالم للأندية

أرقامه تتفوق على كورتوا ــ من هو أندري لونين حارس ريال مدريد المحتمل ضد الاهلي؟

قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد والأهلي المصري تحوم الشكوك بشأن مشاركة البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي في المباراة.

 

ويلتقي ريال مدريد مع الأهلي، بعد غد الأربعاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المغرب.

 

وكان كورتوا تعرض لإصابة عضلية أثناء الإحماء قبل مواجهة ريال مايوركا، أمس الأحد، في الجولة الـ20 من الدوري الإسباني.

 

وبحسب ما أكدته إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، فإن الحارس البلجيكي لن يتمكن من المشاركة مع ريال مدريد في البطولة، حيث يتوقع غيابه لعدة أسابيع.

 

وبات في حكم المؤكد أن يعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد على الأوكراني أندري لونين، الحارس البديل، في مواجهة الأهلي.

 

ورغم ابتعاده عن حسابات أنشيلوتي في وجود كورتوا، فإن لونين يملك سجلا رقميا أفضل من الحارس البلجيكي الدولي مع الفريق الملكي.

 

لونين صاحب الـ23 عاما شارك في 8 مباريات مع ريال مدريد هذا الموسم بمختلف المسابقات استقبل خلالها 5 أهداف، بواقع 0.62 هدفا لكل مباراة.

 

في المقابل فإن كورتوا، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، استقبل 25 هدفا في 24 مباراة، أي ما يزيد قليلا عن هدف واحد لكل 90 دقيقة.

 

وفيما يتعلق بالحفاظ على نظافة الشباك، يتفوق الحارس الأوكراني أيضا على نظيره البلجيكي، حيث خرج بشباك نظيفة في 3 مباريات (37.5% من المشاركات)، مقابل 7 مرات فقط لكورتوا (29%).

 

جدير بالذكر أن لونين انضم إلى ريال مدريد في صيف 2018 قادما من زوريا لوهانسك الأوكراني، وخرج معارا إلى أندية ليجانيس وبلد الوليد وريال أوفيدو، قبل أن يعود لقلعة “سانتياجو برنابيو” في عام 2020 ليكون بديلا لكورتوا.

 

وبصفة عامة، شارك الحارس الأوكراني الشاب في 12 مباراة بقميص ريال مدريد، استقبل خلالها 11 هدفا.