كأس العالم للأندية

الكشف عن موقف موديست من المشاركة بـ مونديال الأندية بعد طرده أمام الاتحاد

تعرض الفرنسي أنتوني موديست مهاجم النادي الأهلي، للطرد المباشر، خلال مشاركته مع فريقه أمام فريق اتحاد جدة بكأس العالم للأندية 2023.

 

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية، في الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري.

 

وحقق الأهلي فوزاً كبيراً على نظيره اتحاد جدة السعودي بنتيجة (3-1)، أمس الجمعة، ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة القارية.

 

وشارك موديست بديلاً مع الأهلي في مباراة اتحاد جدة خلال الدقيقة 87 من عمر اللقاء، وتعرض للطرد ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 90، بعد تدخله بالمرفق في وجه أحمد حجازي مدافع النادي السعودي.

 

ماذا تقول اللائحة حول طرد موديست أمام اتحاد جدة؟

 

تقول لائحة بطولة كأس العالم للأندية حول حالات الطرد: “إذا تعرض لاعب أو مسؤول بالفريق للطرد نتيجة لبطاقة حمراء مباشرة أو غير مباشرة، فسيتم إيقافه تلقائيا عن المباراة التالية لفريقه، بالإضافة إلى ذلك قد يتم فرض عقوبات إضافية في حالة البطاقة الحمراء المباشرة”.

 

وبالتالي تأكد غياب المهاجم الفرنسي عن مواجهة فريقه الأهلي أمام فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

 

الاهلي.. حدوتة عالمية ـ 17 رقما جديدا للأحمر بعد صعوده لقبل نهائي كأس العالم للأندية

 

ولكن قد يغيب موديست عن الأهلي في المباراة النهائية في حالة الفوز على الفريق البرازيلي أو عن مباراة تحديد المركز الثالث في حالة خسارته في اللقاء، إذا تم فرض عقوبات إضافية عليه من قبل لجنة الانضباط والعقوبات.

 

ويلتقي الأهلي مع فلومينينسي البرازيلي، يوم الاثنين المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

 

ويواجه الفائز من مباراة الأهلي وفلومينينسي، الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا رد دايموندز الياباني في المباراة النهائية، بينما يواجه الخاسر من هذا اللقاء مع الخاسر من نصف النهائي الثاني في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.