كأس العالم للأندية

ماذا كتبت الصحف السعودية بعد فوز الاهلي الكبير على اتحاد جدة؟

سلطت المواقع الصحف السعودية الضوء على نتيجة مباراة الأهلي واتحاد جدة في الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

 

وحسم (المارد الأحمر) المواجهة ضد اتحاد جدة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد الجوهرة المشعة.

 

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، عن طريق علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور، فيما سجل الفرنسي كريم بنزيما هدف النمور الوحيد، في مباراة سيطر عليها بطل إفريقيا في معظم أحداثها.

 

ونجح الأهلي في التأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي، لمواجهة فلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، فيما ودع اتحاد جدة مستضيف البطولة منافسات مونديال الأندية.

 

ونستعرض في السطور التالية ما كتبته المواقع والصحف السعودية عن المباراة

 

وكتبت صحيفة الرياضية، إن النادي الأهلي أنهى على أحلام الاتحاد المونديالية بعدما أقصاه من دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثة أهداف دون رد.

 

أول تعليق من كولر عقب صعود الاهلي لنصف نهائي مونديال الاندية

 

وسردت الصحيفة أهداف الأهلي التي بدأها علي معلول من ركلة جزاء، قبل أن يضيف حسين الشحات الهدف الثاني من تسديدة رائعة، واختتم إمام عاشور ثلاثية الأحمر، وأضاف كريم بنزيما هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض.

 

من جانبها، أبرزت صحيفة الرياض السعودية توديع اتحاد جدة لكأس العالم من دور ربع النهائي، مكتفيًا بفوز وحيد على أوكلاند سيتي النيوزيلنيدي في مباراة الافتتاح، فيما ضرب الأهلي موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

وذكرت صحيفة الاقتصادية أن الاتحاد ودع منافسات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بعد خسارته من الأهلي في دور ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

أما موقع قناة العربية، فأشار إلى أن النادي الأهلي تلاعب باتحاد جدة بعدما سيطر على معظم أحداث المباراة، ونجح لاعبوه في التصدي لهجمات العميد، وكان أبرزها تعامل محمد الشناوي مع ركلة جزاء كريم بنزيما.

 

وتطرقت صحيفة اليوم إلى رقم حسين الشحات لاعب الأهلي، القياسي والذي حققه بعد هدفه في مرمى الاتحاد، حيث وصل إلى الهدف الرابع في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، ليعادل رقم كل من محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، وسالم الدوسري لاعب الهلال، وهم هدافو العرب في المونديال.