دوري أبطال أوروبا

أول تعليق من جوارديولا عقب فوز مانشستر سيتي بـ السوبر الاوروبي

تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، عن اللقب التاريخي الذي حققه فريقه على حساب إشبيلية الإسباني.

 

وتوج الفريق الإنجليزي باللقب عقب تغلبه بركلات الجزاء بنتيجة 5-4 على أشبيلية، بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “جورجيوس كارايسكاكيس” في اليونان، بالتعادل بهدف لمثله.

 

وقال المدرب الإسباني في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) “إيدرسون مورايش (حارس مرمى سيتي) أنقذنا مرتين، الأسبوع الماضي (أمام آرسنال) خسرنا بركلات الترجيح، لكننا فزنا هذه المرة. لم يكن الأمر سهلاً في النهائي، وكول بالمر سجل بطريقة رائعة”.

 

نيمار يواجه انتقادات بعد انضمامه إلى الهلال السعودي

 

وشدد جوارديولا: “ربما لم تكن اللمسة النهائية ليوسف النصيري لاعب أشبيلية مثالية لكن تلك كانت أسوأ اللحظات، عندما اقترب أوكامبوس أيضا من هز شباكنا، لكن إيدرسون أنقذنا”.

 

وواصل جوارديولا: “بعد الدقائق الأولى في الشوط الثاني وجدنا تمريراتنا، وسيطرنا على المباراة أكثر، قرب النهاية سجلنا، وفي الدقائق الأخيرة شعرنا أن الفريق الذي قد يسجل هو نحن. لو سجل إشبيلية ثانية ربما كان ذلك مستحيلًا بالنسبة لنا”.

 

وبات مانشستر سيتي، الفائز في يونيو الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، سادس فريق إنجليزي يفوز بكأس السوبر الأوروبي والثالث في خمس سنوات بعد فوز ليفربول في 2019 ونجاح تشيلسي في 2021.

 

وفازت عدة أندية إنجليزية بلقب السوبر الأوروبي قبل سابق أبرزها ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد، أستون فيلا، وأرسنال، علما بأن مان سيتي حقق الفوز رقم 10 من أصل 20 مباراة في كأس السوبر للأندية الإنجليزية عبر تاريخها.