كأس العالم للأندية

أول تعليق من كولر عقب صعود الاهلي لنصف نهائي مونديال الاندية

علق السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الاهلي المصري لكرة القدم، على صعود فريقه للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

 

وحقق الاهلي، الذي يشارك في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام، فوزا كبيرا 3/1 على اتحاد جدة، حامل لقب الدوري السعودي لكرة القدم، ليصعد للدور قبل النهائي في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي.

 

وأكد كولر أن فريقه قدم المستوى المطلوب بعد الانتصار على اتحاد جدة، مشيرًا إلى أن المواجهات المحلية السابقة كانت مختلفة، لأن كل نادي له طريقة لعب خاصة به، وتطرق للحديث عن مواجهة الفريق الأحمر المقبلة ضد فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

وقال مدرب الاهلي في المؤتمر الصحفي عقب الفوز على اتحاد جدة: “أعتقد أننا كنا على المستوى المطلوب، ولكن كل مباراة حالة فردية، لأن الأندية تلعب بطرق مختلفة، ولعبنا اليوم بشكل ممتاز، وكل اللاعبين قدموا أداءً رائعًا، بينما في الدوري هناك فرق تلعب بطريق دفاعية، مما يجعل هذه اللقاءات مختلفة”.

 

وأضاف: “لا نستطيع أن نقول أننا كنا سنفوز بنتيجة 3-1، لكنني حاولت مع الجهاز الفني من أجل تصعيب المواجهة على الخصم في الملعب، واللاعبين أبلوا بلاء حسنًا اليوم”.

 

وتابع: “أقدر ظروف الاتحاد، والأهلي أكبر نادي في أفريقيا، ولذلك الجمهور دائما يطلب الفوز، وحتى عندنا نفوز يكون هناك انتقادات، وتصبح حادة عندما نخسر”.

 

وزاد: “الاستقبال كان مميزًا والفريق يشعر براحة كبير هنا في السعودية، ولكننا نشعر وكأننا في الصيف من درجات الحرارة المرتفعة”.

 

وأكمل: “العام الماضي واجهنا فلامينجو وهو فريق برازيلي أيضًا، وقدمنا أداء جيد في تلك المواجهة، ولكننا لم نستغل كل الفرص، واللقاء كان متكافئًا، وسوف نستعد لمباراة فلومينينسي في اليومين المقبلين، لكي نحقق الانتصار، واثق أن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم”.

 

تعليق ساخر من وليد الفراج بعد ثلاثية الاهلي في اتحاد جدة

 

وحول مدى استفادته من المشاركة السابقة في مونديال الأندية، واستعداده لمواجهة فلومنينسي الذي يشبه فلامينجو خصمه في الموسم الماضي، قال كولر: “فريق فلومينينسي قوي جدًا، ودائمًا ما يكون هناك تناغم بين اللاعبين البرازيليين، سأجهز للمباراة وسأشاهد لهم مباريات أخرى، وسأحاول أن أضع خطة جيدة للمباراة في الأيام المقبلة، لكي تناسب اللاعبين في المباراة، ونفكر في مواجهة نصف النهائي أولًا، وأركز على تحقيق الفوز للوصول إلى النهائي”.

 

وأتم كولر تصريحاته قائلا “سعيد لأننا أخيرًا تخطينا مرحلة إهدار الفرص، ولا يجب أن نغتر بأنفسنا، لأن الخصم كان قويًا، والمهم أن نحتفظ بمستوانا وشخصيتنا، ويجب أن نستغل الفرص ونحولها لأهداف، وأتمنى أن تكون مباراة اليوم بداية مميزة لهذا الأمر”.