كأس العالم للأندية

اتجاه لتغيير المدينة المضيفة لـ كاس العالم للاندية 2023

كشفت تقارير صحفية عن اتجاه لتغيير المدينة التي سوف تستضيف مباريات النسخة المقبلة من بطولة كاس العالم للاندية لكرة القدم التي ستقام في المملكة العربية السعودية.

 

وسوف تقام مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، بحسب صحيفة الرياضية السعودية، في مدينة جدة بدلاً من الرياض خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

 

وأشار التقرير إلى أن هناك وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد زار مساء يوم أمس الأحد ملعبَي مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” والأمير عبد الله الفيصل.

 

ريال مدريد يرد على تصرف كريم بنزيما المثير للجدل

 

ويشارك في كاس العالم للاندية 7 أندية تحدد منها 6 فرق حتى الآن هي مانشستر سيتي الإنجليزي والاهلي المصري واتحاد جدة السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني وكلوب ليون المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في انتظار ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية، الفائز ببطولة كأس ليبرتادوريس، والتي ستجرى مباراتها النهائية في نوفمبر المقبل.

 

يذكر أن الاهلي عزز رقمه القياسي كأكثر الأندية العربية مشاركة في مونديال الأندية، حيث يستعد لتسجيل ظهوره التاسع في كاس العالم للاندية عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في 11 يونيو الجاري، عقب فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في نهائي المسابقة القارية.

 

في المقابل، يشارك اتحاد جدة في المسابقة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2005، حيث يمثل البلد المضيف بعدما حصل على لقب دوري المحترفين السعودي في الموسم المنتهي.