دوري أبطال أوروبا

الأرقام تكشف تفوق مانشستر سيتي الكاسح على ريال مدريد

تفوق مانشستر سيتي الإنجليزي على ريال مدريد الإسباني في كل شيء ممكن، إلى درجة أنه حصل على بطاقات صفراء أكثر من الفريق الضيف الذي تلقى هزيمة مذلة صفر/4 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

مانشستر سيتي عبر نحو المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي يقام في 10 يونيو المقبل في مدينة إسطنبول التركية ضد انتر ميلان الإيطالي.

 

مانشستر سيتي يفرض هيمنته على الريال

 

استطاع مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا أن يوقف الفريق الملكي عن العمل تماما، سواءً هجوميًا أو دفاعيًا، ما تؤكد عليه الإحصائيات التي نشرها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

6 أرقام لـ مانشستر سيتي بعد إسقاط ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

 

وصل استحواذ مانشستر سيتي على الكرة في الدقائق التسعين إلى 61%، مع 16 هجمة مكتملة على مرمى النادي الأبيض الذي استقبل ما مجموعه 68 محاولة هجومية، فيما اكتفى فريق أنشيلوتي بإكمال 7 هجمات من أصل 27 محاولة.

 

التمريرات الصحيحة وصل عددها بين نجوم مانشستر سيتي إلى 562 بدقة 90%، بينما بلغت دقة الريال 87% ليمرر نجومه 362 تمريرة صحيحة فقط.

 

وركض نجوم مان سيتي 112 كيلو متر في ملعب الاتحاد، الذي استضاف اللقاء، في حين اكتفى نادي العاصمة الإسبانية مدريد بـ106.5 كيلو متر.

 

4 أهداف سجلها مانشستر سيتي من 8 تسديدات على المرمى من أصل 14 تصويبة، فيما صوب الريال 3 مرات على المرمى و4 تسديدات خارجه.

 

التفوق استمر على الناحية الدفاعية، ليستعيد السيتي الكرة في 43 مرة، مقابل 24 لصالح ريال مدريد الذي لم يتمكن من مواجهة إنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا.