كأس العالم للأنديةدوري أبطال أفريقياكأس العالم

بطل أفريقيا يحلم بـ(7) أرقام قياسية في مونديال الأندية

يسعى الأهلي المصري لتحطيم 7 أرقام قياسية عندما يواجه بطل أفريقيا أباطرة كرة القدم في العالم في مونديال الأندية، رغم الصعوبات التي يواجهها.

 

ويعاني الأهلي من أزمة عنيفة في مشاركته ببطولة كأس العالم للأندية، التي تنطلق في وقت لاحق اليوم بالإمارات العربية المتحدة، قبل خوض الفريق الأحمر لقائه الأول في المسابقة أمام مونتيري المكسيكي بالدور الثاني للبطولة، لكنه يحلم بمشاركة أخرى مميزة في المسابقة العالمية.

 

ويصادف الأهلي، الذي يشارك في البطولة عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي للمرة العاشرة في تاريخه، سوء حظ بالغ في مشاركته السابعة بمونديال الأندية، بدءا من غياب 6 من لاعبيه لتواجدهم مع منتخبنا الوطني في أمم أفريقيا بسبب تضارب مواعيد المسابقتين، مرورا بافتقاده مجموعة كبيرة أخرى من عناصره الأساسية بداعي الإصابة أو المرض، وانتهاء بمواجهته أحد أقوى الفرق المشاركة في المسابقة في بداية مشواره بالبطولة، حيث يلاقي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الذي فاز على الفريق الأحمر بنسختي البطولة عامي 2012 و2013.

 

كأس العالم للأندية 2021 .. كل ما تريد معرفته عن مونديال الأندية بالإمارات

 

ويأمل نادي القرن في أفريقيا في مواصلة تحطيمه للأرقام القياسية، حيث يستهدف 7 أرقام خلال ظهوره بالبطولة، التي يلعب فيها للمرة الأولى أمام الجالية المصرية المقيمة بالإمارات، بعدما سبق أن شارك فيها عندما استضافتها قطر والمغرب واليابان.

 

1 يحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر الأندية العربية والأفريقية مشاركة في مونديال الأندية، كما أنه أكثر الأندية السبعة المتواجدة في النسخة الحالية للبطولة ظهورا بالمسابقة، حيث يشارك مونتيري للمرة الخامسة في البطولة، مقابل مرتين لتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي والهلال السعودي والجزيرة الإماراتي فيما يلعب بيراي التاهيتي، الذي حل بديلا لأوكلاند سيتي النيوزيلدي لتمثيل قارة أوقيانوسيا، للمرة الأولى.

 

2 يستعد بطل أفريقيا للانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية خوضا للمباريات في تاريخ كأس العالم للأندية، حيث يتقاسم الرقم القياسي حاليا مع أوكلاند سيتي برصيد 15 مباراة لكل منهما، ومن المقرر أن يلعب الفريق الأحمر مباراتين على الأقل في النسخة الحالية للبطولة وربما تزيد إلى 3 لقاءات حال فوزه على مونتيري.

 

3 يطمح الأهلي لارتقاء منصة التتويج من جديد والحصول على ميدالية للمرة الثالثة في مشواره بالبطولة، بعدما سبق له أن نال الميدالية البرونزية في نسختي 2006 باليابان و2020 في قطر، حيث يعد هو النادي العربي والأفريقي الوحيد الذي نال ميداليتين في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية.

 

4 يرغب الأهلي في منح الكرة المصرية الميدالية الرابعة في تاريخ مشاركاتها بالبطولات التي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك عقب حصول منتخب الشباب المصري على الميدالية البرونزية بكأس العالم تحت 19 سنة في الأرجنتين عام 2001، بالإضافة لفوز الفريق الأحمر ببرونزيتين في مونديال الأندية.

 

5 بعدما فاز الأهلي على أبطال 3 قارات مختلفة في مونديال الأندية، عقب انتصاره على أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا عام 2006 وكلوب أميركا المكسيكي بطل كونكاكاف في العام ذاته، ثم بالميراس بطل أمريكا الجنوبية في النسخة الماضية، فإنه يطمع أيضا في ضم بطل قارة أخرى لقائمة ضحاياه، وذلك حال لعبه أمام الهلال (بطل آسيا) وتشيلسي (بطل أوروبا) في النسخة الحالية.

 

6 يتطلع الأهلى خلال مشاركته الحالية للانفراد بالرقم القياسي كأكثر الأندية العربية والأفريقية تسجيلا للأهداف بكأس العالم للأندية، حيث يتقاسم الرقم حاليا مع الرجاء البيضاوي المغربي بعدما أحرز كل منهما 12 هدفا.

 

7 يسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية والأفريقية حصدا للفوز في البطولة، بعدما حقق 4 انتصارات حتى الآن، مقابل 10 هزائم وتعادل وحيد انتزع من خلاله الفوز بركلات الترجيح على بالميراس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في النسخة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *