كأس العالم للأندية

الاهلي المصري يخسر أمام فرانكا البرازيلي بـ مونديال أندية السلة

قضى فريق فرانكا البرازيلي على حلم الاهلي المصري في التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة للرجال ( كأس انتركونتيننتال)، المقامة حاليا في سنغافورة.

 

وتغلب فرانكا على الاهلي بنتيجة 90/70، في المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم الجمعة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى، التي تضم فريق إيجنايت الأمريكي أيضا.

 

وبدا واضحا تأثر لاعبي الأهلي بالإرهاق، في ظل خوضهم المباراة بعد 18 ساعة فقط من انتصار الفريق التاريخي 82/76 على إيجنايت أمس الخميس في الجولة الأولى للمجموعة، ليصبح أول ناد عربي أو فريقي يفوز على أحد الأندية الأمريكية في منافسات كرة السلة.

 

كما بات الاهلي أول فريق أفريقي يحقق الانتصار في مونديال أندية السلة، بعدما تلقت أندية القارة السمراء 25 خسارة في 7 مشاركات سابقة بالمسابقة.

 

وسيطر فرانكا، الذي خاض مباراته الأولى في المونديال، على أحداث المباراة منذ بدايتها، حيث أنهى الفترة الأولى متقدما بنتيجة 26-17، قبل أن يفوز بالفترة الثانية بنتيجة 42/32.

 

الاهلي يحقق فوزا تاريخيا على إيجنايت الأمريكي في مونديال الأندية لكرة السلة

 

واستغل الفريق البرازيلي التراجع البدني للاعبي الأهلي، لاسيما في الفترة الثالثة، ليعزز تقدمه بعدما حسمه لصالحه بنتيجة 68/47، لينهي المباراة متقدما بفارق 20 نقطة.

 

وكان الأهلي يأمل في الفوز على فرانكا من أجل ضمان صدارة المجموعة، والصعود للمباراة النهائية لملاقاة متصدر ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم تيليكوم بون الألماني والمنامة البحريني وجولدن بولز الصيني.

 

وينتظر الاهلي نتيجة مباراة فرانكا وإيجنايت اليوم، لتحديد ترتيبه النهائي في المجموعة، وانتظار منافسه في مباراته الختامية بالبطولة، حيث تنص لائحة المسابقة على صعود متصدر كل مجموعة للنهائي، بينما يتنافس صاحبا المركز الثاني من المجموعتين على الميدالية البرونزية، وأخيرا يلعب متذيلا الترتيب على تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

ويحتاج الأهلي لفوز فرانكا على إيجنايت للتواجد في وصافة المجموعة وللمنافسة على البرونزية، أما في حال انتصار الفريق الأمريكي فسوف يتراجع الفريق الأحمر لذيل الترتيب، ليخوض مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في الترتيب النهائي للمونديال.