الدوري الأوروبيالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

الدوري الأوروبي.. الإعلان عن قرعة دور الثمانية والدور قبل النهائي

أجريت عصر اليوم الجمعة قرعة دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج) في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون.

 

وأسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة بين الفرق الثمانية التي استكملت مشوارها في المسابقة القارية.

 

ووقع فريق برشلونة الإسباني في مواجهة ليست بالسهلة ضد آينتراخت فرانكفورت الألماني، فيما يلتقي وست هام يونايتد الإنجليزي مع أولمبيك ليون الفرنسي، ولايبزج الألماني ضد أتالانتا الإيطالي، وسبورتنج براجا البرتغالي ضد جلاسجو رينجرز الأسكتلندي.

 

دوري أبطال أوروبا.. نتائج قرعة دور الثمانية و الدور قبل النهائي

 

وتجرى جولة الذهاب يوم السابع من أبريل المقبل على ملاعب لايبزج وفرانكفورت ووست هام وسبورتنج براجا، على أن تقام جولة الإياب بعدها بأسبوع على ملاعب أتالانتا وبرشلونة وليون ورينجرز.

 

ويلتقي الفائز من مواجهة لايبزج وأتالانتا في الدور قبل النهائي مع الفائز من لقاء براجا ضد رينجرز، حيث تجرى مباراة الذهاب في ألمانيا أو إيطاليا يوم 28 أبريل القادم، بينما يقام لقاء الإياب الحاسم في الخامس من مايو المقبل.

 

أما الفائز من لقاء فرانكفورت ضد برشلونة، فسوف يلاقي في مواجهة قبل النهائي الأخرى، الفائز من وست هام يونايتد ضد ليون، حيث تجرى جولة الذهاب في إنجلترا أو فرنسا، وتقام جولة العودة في ألمانيا أو إسبانيا.

 

ويعد برشلونة، الذي اجتاز عقبة فريق جالطة سراي التركي أبرز المرشحين للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، لاسيما بعد خروج أشبيلية الإسباني على يد وست هام في دور الـ16 أمس الخميس.

 

ريال مدريد.. (نيو لوك) للملكي في الكلاسيكو

 

ويأمل فريق المدرب تشافي هيرنانديز في التتويج بلقب الدوري الأوروبي هذا العام من أجل رسم البسمة على وجوه الجماهير الكتالونية بعد خيبة الأمل التي تعرضت لها بسبب النتائج الهزيلة لبرشلونة في مطلع الموسم الحالي.

 

وأصبحت حظوظ برشلونة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني شبه معدومة هذا الموسم، في ظل ابتعاده بفارق 15 نقطة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، قبل 10 مراحل على نهاية الموسم، قبل ودع البارسا مبكرا بطولة دوري أبطال أوروبا من مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ 18 موسما، فيما فشل الفريق أيضا في التتويج بكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

 

المنتخب المغربي.. مفاجأة في قائمة (أسود الأطلس) الرسمية للكونغو الديمقراطية

 

وربما ستكون فرق وست هام ولايبزج من أبرز منافسي برشلونة على الفوز بالبطولة، التي تقام مباراتها النهائية في 18 مايو المقبل على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) في مدينة أشبيلية الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *