دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا.. نتائج قرعة دور الثمانية و الدور قبل النهائي

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت ظهر اليوم الجمعة عن العديد من المواجهات النارية والمرتقبة.

 

وأوقعت القرعة التي جرت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مدينة نيون السويسرية، عن وقوع ليفربول الإنجليزي، في مواجهة سهلة مع بنفيكا البرتغالي.

 

قائمة منتخب فرنسا لمباراتي كوت ديفوار وجنوب أفريقيا

 

ومن المقرر أن تجرى مباراة الذهاب في العاصمة البرتغالية لشبونة أحد يومي 5 و6 أبريل، فيما يقام لقاء الإياب على ملعب (آنفيلد)، معقل فريق ليفربول أحد يومي 12 و13 أبريل المقبل.

 

كما أوقعت القرعة فريق تشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب) في مواجهة ساخنة مع ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، فيما يصطدم مانشستر سيتي الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ويلتقي فياريال الإسباني مع بايرن ميونخ الألماني.

 

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب تشيلسي ومان سيتي وفياريال، فيما تجرى لقاءات الإياب على ملاعب الريال وأتلتيكو وبايرن.

 

وفي حال تأهل ليفربول، الذي توج باللقب 6 مرات، إلى الدور قبل النهائي فسوف يلعب مع الفائز من مواجهة فياريال ضد بايرن ميونخ، حيث يجرى لقاء الذهاب في إنجلترا أو البرتغال أحد يومي 26 و27 أبريل المقبل، فيما تقام مباراة الإياب أحد يومي 3 و4 مايو القادم.

 

ريال مدريد.. (نيو لوك) للملكي في الكلاسيكو

 

في المقابل، يلتقي الفائز من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد مع الفائز من تشيلسي ضد الريال، حيث تجرى مباراة الذهاب في ملعب السيتي أو أتلتيكو، على أن يقام لقاء الإياب في ملعب تشيلسي أو الريال.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو المقبل على ملعب (دي فرانس) في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس، بعدما تم نقلها من مكانها الأصلي في مدينة سان بطرسبرج الروسية بقرار من يويفا، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *