كأس العرب

السد والهلال يصعدان لدور الثمانية بكأس الملك سلمان

صعد كل من فريقي السد القطري والهلال السعودي لدور الثمانية في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم.

 

وفاز السد 1 / صفر على أهلي طرابلس الليبي، فيما تغلب الهلال 2 / 1 على الوداد البيضاوي المغربي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في المسابقة.

 

واحتفظ السد بصدارته جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه الهلال، ليصعدا سويا لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.

 

وجاء الوداد وأهلي طرابلس في المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطتين، ليودعا المسابقة رسميا.

 

وارتدى باولو أوتافيو ثوب البطولة في لقاء السد وأهلي طرابلس، عقب تسجيله هدف الفريق القطري الوحيد في الدقيقة 89، من عمر المباراة التي شهدت طرد طارق جراية، المدير الفني للفريق الليبي، اعتراضا على قرارات الحكم.

 

وتابع أوتافيو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار حارس مرمى أهلي طرابلس، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن شباكه.

 

وعلى ملعب (مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية)، حقق الهلال انتصاره الأول في البطولة، عقب فوزه 2 / 1 على الوداد البيضاوي.

 

وبادر الهلال بالتسجيل بواسطة الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، في الدقيقة 41، عقب متابعته تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، واضعا الكرة في الشباك.

 

وفي الشوط الثاني، أحرز سيف الدين بوهرة هدف التعادل لمصلحة الوداد في الدقيقة 64، عبر قذيفة من على حدود منطقة الجزاء، على يمين حارس مرمى الهلال.

 

ولم يهنأ الفريق المغربي، وصيف النسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بهدف التعادل كثيرا، بعدما أعاد البرتغالي روبن نيفيز التقدم للهلال من جديد، بإحرازه الهدف الثاني للفريق السعودي في الدقيقة 66.

 

وتلقى نيفيز الكرة من سعود عبدالحميد، ليسدد بيمناه من داخل المنطقة، ويضعها زاحفة على يمين حارس الفريق المغربي، لتعانق الشباك.

 

بهذا الفوز، واصل الهلال تفوقه على الوداد، حيث كان هذا هو الفوز الثاني للفريق السعودي على نظيره المغربي في عام 2023، بعدما سبق أن تغلب عليه بركلات الترجيح من الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت بالمغرب مطلع العام الجاري، وشهدت حصول الفريق الأزرق على الوصافة خلف ريال مدريد الإسباني.

 

ويأتي الخروج مبكرا من دور المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان، ليضاعف من حالة الإحباط التي تعاني منها جماهير الوداد، بعدما فشل فريقها في الحصول على أي لقب خلال الموسم الحالي.

 

وفقد الوداد لقبي دوري أبطال أفريقيا ودوري المحترفين المغربي، اللذين توج بهما في العام الماضي، كما أخفق في الفوز بلقب كأس العرش المغربي، بالإضافة لخروجه المبكر من مونديال الأندية.