كأس العرب

مباراة الهلال والاتحاد ــ الزعيم يطيح بـ العميد من كاس الملك سلمان

انتهت مباراة الهلال والاتحاد التي جرت بين الفريقين ببطولة كاس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، بفوز كبير للفريق الأزرق، الذي صعد للمربع الذهبي للمسابقة

 

وصعد الهلال للدور قبل النهائي في البطولة، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، بعدما تغلب 3/1 على الاتحاد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت في دور الثمانية للمسابقة.

 

وعلى ملعب (مدينة الملك فهد الرياضية)، تقدم الهلال بهدف مثير للجدل أحرزه الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 15، عبر ضربة رأس متقنة، وضع من خلالها الكرة على يمين مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد.

 

وكانت الإعادة التليفزيونية أثبتت قيام لاعب الهلال بدفع زكريا هوساوي، قبل أن يحرز الهدف، غير أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، أشارت إلى صحة هدف النجم الصربي.

 

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، عقب تعرض ميشيل ديلجادو للعرقلة من جروهي داخل منطقة جزاء الاتحاد.

 

ووضع سالم الدوسري الكرة زاحفة على يسار جروهي، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، محرزا الهدف الثاني للهلال، الذي أنهى الشوط الأول متقدما 2/صفر.

 

مفاجأة ــ الشرطة العراقي يقصي السد القطري من دور الثمانية بـ كاس الملك سلمان

 

وفي الشوط الثاني من عمر مباراة الهلال والاتحاد، قلص البرازيلي رومارينيو الفارق، بتسجيله هدفا للفريق الأصفر والأسود في الدقيقة 56.

 

وتابع رومارينيو تمريرة عرضية من الناحية اليمنى بواسطة إيجور كورنادو، ليضع الكرة بلمسة سحرية إلى داخل الشباك، مستغلا سوء تمركز دفاع الهلال.

 

ولم يهنأ الفريق الملقب بـ(العميد) بهدف تقليص الفارق كثيرا، بعدما عزز البرازيلي مالكوم فيليبي تقدم الهلال بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 70.

 

وتسلم مالكوم تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ياسر الشهراني، ليسدد ضربة رأس، دون مضايقة من أحد، وترتطم الكرة بباطن القائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك.

 

وتواصلت الإثارة في اللقاء، بعدما أضاع النجم الفرنسي كريم بنزيما ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 79، بعدما وضع الكرة زاحفة في القائم الأيسر، لتنتهي مباراة الهلال والاتحاد بفوز مثير للفريق الملقب بـ(الزعيم).